الرئيسية » البرلمان » الدكتور علي يناشد وزيرا الخارجية والداخلية التدخل لإعادة مواطن بحريني من السعودية

الدكتور علي يناشد وزيرا الخارجية والداخلية التدخل لإعادة مواطن بحريني من السعودية

ناشد الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي ورئيس كتلتها النيابية وزيرا الخارجية والداخلية التدخل لدى السلطات السعودية لإعادة مواطن بحريني إلى بلده  ممنوع من السفر من  بالمملكة العربية السعودية بناءعلى طلب الأنتربول الدولي بخصوص بعض القضايا بدولة قطر الشقيقة .

وأشار إلى أنه اتصل بالمسئولين بوزارتي الخارجية والداخلية من أجل إيجاد حلول لهذه المشكلة وإعادة المواطن البحريني إلى البحرين بصفة عاجلة ، كاشفاً انهم وعدوه ببذل جهدهم لحل هذه المشكلة .

وأشار الدكتور علي إلى أن هذا المواطن كان يعمل في قطر وحدثت هناك بعض المشكلات والقضايا  فطلبت قطر من الأنتربول الدولي وضع اسمه على قوائم المطلوبين  وبعد عودته إلى البحرين سافر إلى السعودية  وهناك تم توقيفه بناءً على مذكرة الأنتربول تمهيداً لتسليمه لدولة قطر الشقيقة .

وأضاف أن المواطن البحريني  يتعرض الآن لظروف معيشية صعبة في السعودية حيث يتحمل نفقات سكنه واحتياجاته المعيشية على حسابه الخاصه وهو لايعمل وذلك بعد أن كفله أحد الأشقاء السعوديين مشكوراً  خاصة وان حالته المالية ضعيفة ، مشيداً بالتعامل السعودي الراقي مع المواطن البحريني وهو ما تعودناه من الشقيقة السعودية .

وناشد الدكتور علي وزارتي الخارجية والداخلية بسرعة حل مشكلته عن طريق  مخارج قانونية أو سياسية والتسويات مع دولة قطر الشقيقة فيما يتعلق بالقضايا الخاص به هناك حتى يكون وسط اهله  ليتحملوا نفقاته ومع زوجته وأطفاله الصغار خاصة وأن عمره لايتجاوز الثامنة والعشرين .

وزير الخارجية البحريني

كما ناشد السفارة السعودية  بالتدخل والعمل على تسوية قضايا المواطن البحريني من اجل التخفيف عنه وعن أهله واولاده، خاصة وان السفارة له سوابق جيدة جداً مع مشكلات مثيله ساعدت في إيجاد الحلول لها .

وأكد أنه مع ضرورة تطبيق القانون وان يأخذ كل ذي حق حقه لكن طالما هناك فرصة لتطبيق القانون في داخل وطنه فلنعمل على ذلك من اجل تخفيف الأعباء الملقاة على عاتق الأسرة حيث أن المشكلة الآن لاتتعلق بفرد لكنها تحولت لمأساة أسرة باكملها لاتستطيع تحمل أعباء السفر لمتابعة حالته باستمرار.

وشدد الدكتور علي أن من حق المواطن البحريني أن تقف الدولة بجواره و ضرورة أن يشعر سواء داخل بلده او خارجها أنه مواطن يتمتع بكآفة حقوقه في أن تقف الدولة والحكومة إلى جواره خاصة إن كان في موقف صعب ويحتاج إلى تدخلها لإنصافه أو لضمان عدم الجور على حقوقه أو تخفيف الأعباء الملقاة على عاتقه ولحل المشكلات والظروف الصعبة التي يمر بها .

شاهد أيضاً

“المنبر الإسلامي” تحذر من سقوط حلب بيد مليشيات بشار

أصدرت جمعية المنبر الوطني الإسلامي بياناً  تندد فيه بعمليات القتل والتدمير التي  ترتكبها مليشيات بشار …

“السياحة البيئية في البحرين” .. ندوة بـ”المنبر الإسلامي” الأحد

تعقد جمعية المنبر الوطني الإسلامي مجلسها الشهري تحت عنوان ”  السياحة البيئية في البحرين .. …

الدكتور علي أحمد يهنيء قوة الدفاع بمناسبة تأسيسها ويشيدبدورها في الدفاع عن  الوطن 

تقدم  الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي الدكتور علي أحمد عبد الله بالتهنئة إلى  جلالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *