انتخاب العمادي عضواً بالهيئة المركزية لرابطة برلمانيون من أجل القدس

اختار المشاركون في المؤتمر التأسيسي لرابطة برلمانيون من أجل القدس النائب المهندس محمد اسماعيل العمادي رئيس لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني النيابية عضواً في الهيئة المركزية للرابطة والذي عقد مؤتمرها التأسيسي يوم 15 أكتوبر 2015 بالعاصمة التركية اسطنبول وبمشاركة ممثل للحكومة التركية  ومائة وخمسين برلمانياً يمثلون ثلاثين دولة، وقد شارك من  البحرين  بالإضافة إلى النائب العمادي،نائب الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي والنائب السابق الشيخ ناصر الفضالة .

وصرح النائب العمادي أن المشاركون ركزوا في المؤتمر على ما يواجه القدس اليوم من تحديات وصعوبات  وممارسات إجرامية همجية يمارسها الكيان الصهيوني ضد الفلسطينين وضد الأقصى المبارك ، مشيدين بالانتفاضة الثالثة التي يقودها الشباب الآن من أجل التصدي لمخطط التقسيم المكاني والزماني الذي يحاول الصهاينة عبثاً فرضه على أرض الواقع مستغلين حالة الضعف التي تمر بها الأمة .

وأضاف أن المشاركون شددوا على ضرورة تحمل ممثلي الأمة مسئولياتهم التاريخية والوطنية في نصرة انتفاضة القدس وتعزيز صمود المقدسيين .

وأشار العمادي إلى أن البيان الختامي للمؤتمر أكد  على ضرورة التفاف الأمة حول القدس وأنه يمثل القضية الأولى والرئيسية لكل العرب والمسلمين برغم  الآلام والدم المراق في الكثير من البلدان العربية والإسلامية ، مؤكدين على أهمية وحساسية اللحظة التاريخية وما تفرضه من تحديات جسام على كل مكونات الأمة ، ومجددين ثقتهم في أن النصر سيكون حليف الأمة الإسلامية .

وأوضح أن المشاركون اعتمدوا مشروع النظام الأساسي ، كما انتخبوا الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر رئيساً للرابطة  و محمد عقل وعيسى امكيكي كنائب أول وثان للرئيس، بالإضافة إلى اختياري و الهادي محمد علي ونور الدين نباتي وهادي موليادي وسيد أبو مسامح وعادل راشد وجار الله بشير لعضوية الهيئة المركزية .

وكان من أبرز المشاركين  الشيخ رائد صلاح  رئيس الحركة الإسلامية بالداخل الفلسطيني وسعود أبو محفوظ  الأمين العام  للائتلاف العالمي  لنصرة القدس وفلسطين والدكتور ناصر الصانع  نائب رئيس المنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين و أكمل احسان أوغلوا ممثلاً  للأحزاب التركية و حسين اخريشة  نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني ومحمد ولد الحاج الشيخ نائب رئيس البرلمان الموريتاني .

شاهد أيضاً

اعتبرت التطبيع خروجاً عن الثوابت الوطنية .. جمعيات سياسية تدشن وثيقة لرفض قرار ترامب اعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني

عقدت عدد من الجمعيات السياسية البحرينية اجتماعاً بمقر جمعية المنبر الوطني الإسلامي مؤخراً للنقاش حول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *