“المنبر الإسلامي” تثمن قرار سحب السفير من طهران واعتبار القائم بالأعمال الإيراني غير مرغوب فيه

 

أشاد الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي الدكتور علي أحمد عبدالله بقرار سحب السفير البحريني من طهران واعتبار القائم بأعمال إيران غير مرغوب فيه وعليه مغادرة البلاد ،معتبرا القرار خطوة في الاتجاه الصحيح وموقف سياسي ودبلوماسي حاسم تجاه التدخلات والتجاوزات التي يرتكبها القائمون على النظام في طهران تجاه مملكة البحرين ودول مجلس التعاون الخليجي.

وأكد أن القرار يعبر عن إرادة ورغبة شعبية بحرينية منذ أول يوم في أزمة 2011 وبعد أن ضاق الناس ذرعا بما ترتكبه طهران من جرائم بحقهم وحق وطنهم وبعد  أن تجاوز المسئولون الإيرانيون كل الأعراف والمبادئ الدبلوماسية بل والأخلاقية ووصل بهم الحد إلى السعي لإسقاط المملكة عبر مخططات ومؤمرات تنفذها أذرع ومليشيات داخلية كان آخرها ما كشفت عنه وزارة الداخلية في النويدرات والتي نشكرها على ما تقوم به من مجهودات وما تقدمه من تضحيات في سبيل حفظ الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وأضاف الدكتور علي أن التهديد الإيراني ليس ضد البحرين وحدها وإنما خطر يتمدد ويهدد كل الشأن الخليجي وبالتالي يجب توحيد المواقف لدول مجلس التعاون الخليجي تجاه هذا الخطر الداهم ، داعيا الأشقاء في دول مجلس التعاون بإتخاذ إجراءات مثيلة للإجراءات البحرينية  وأن يحذو حذوها كرد رادع على العبث الإيراني بالمنطقة والمحاولات الإجرامية التي تقوم بها مليشياتها من قتل وتدمير في سوريا والعراق واليمن ولبنان.

كما دعا أنظمة الدول العربية إلى التضامن مع الموقف البحريني والخليجي وإعلان موقف واضح وصريح وعدم الوقوف في مناطق رمادية  تجاه ما تقوم به إيران من أعمال إجرامية بالمنطقة خاصة وأن دول الخليج لها مواقف داعمة لهذه الأنظمة.

 

وأشار الدكتور علي إلى أن ما تموج به المنطقة من أحداث جسام وتكشف الكثير من الأوراق والتي كان آخرها التدخل الروسي المباشر في سوريا في محاولة لإنقاذ المجرم بشار الأسد ونظامه وذلك بعد أن فشلت المليشيات الإيرانية وعصابات حزب الله وغيرها من أذرعهم  المجرمة، كل هذا يتطلب مراجعة جادة  عاجلة لاستراتيجية التعامل مع هذا الشأن ومع التهديدات الإيرانية وحليفتها الروسية للمنطقة وذلك حتى نكون  نحن الفعل دائما وليس رد الفعل.

 

شاهد أيضاً

“المنبر الإسلامي” تندد بمواصلة العقاب والإبادة الجماعية بحق المدنيين والنساء والأطفال بغزة وتتسائل: أين النخوة العربية؟!

المحرق – الأثنين 25 مارس 2024 تندد جمعية المنبر الوطني الإسلامي باستمرار وازدياد وتيرة العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *