الرئيسية » البرلمان » العمادي : تحسين معيشة المتقاعدين أولوية في برامجنا.. وسنعمل على شمولهم ضمن مزايا بطاقة المسنين

العمادي : تحسين معيشة المتقاعدين أولوية في برامجنا.. وسنعمل على شمولهم ضمن مزايا بطاقة المسنين

صرح المرشح النيابي لجمعية المنبر الوطني الإسلامي محمد العمادي عن “الدائرة العاشرة الشمالية” أن كتلته ستواصل بمشيئة الله العمل على تحسين حياة المواطنين  المعيشية وفي مقدمتهم المتقاعدين  بعدد من الاقتراحات والمشاريع  في الفصل التشريعي المقبل إضافة إلى متابعة المشروعات التي تقدمت بها ” المنبر ” في الفصل التشريعي المنقضي .
وأشار إلى نجاح كتلة المنبر في الفصول التشريعية السابقة وبالمشاركة مع بقية النواب في تحقيق العديد من الإنجازات وإقرار العديد من القوانين المتعلقة بتحسين مستوى المعيشة للمتقاعدين والتي من ضمنها زيادة سنوية بنسبة 3% للمتقاعدين في القطاع الخاص وقد طبقت في شهر يناير 2010م واستفاد منها أكثر من 15 آلف متقاعد ،وزيادة مركبة 3% لمعاشات متقاعدي القطاع الخاص، وبطاقة تخفيضات 50%  للمسنين على الرسوم الحكومية وسلع القطاع الخاص ,وزيادة رواتب المتقاعدين 75 + 75 دينار = 150 دينار .

 وكشف العمادي أن كتلته النيابية تميز أداؤها من حيث الكم والكيف في هذا الملف عن بقية الكتل والنواب حيث هي الأكثر في التقدم بالاقتراحات والأسئلة والأنجاز فيه بعدما نجحت في تحويل  اقتراحاتها إلى قوانين تطبق على أرض الواقع واستفاد منها المتقاعدون والمسنون، كما شاركت النواب في تحقيق إنجازات أخرى للمتقاعدين من خلال دعم مقترحاتهم.
وأشار إلى أنه وكتلته سيواصلون العمل لتحقيق بقية تطلعات وطموحات المتقاعدين من خلال تفعيل مقترح توحيد المزايا للمتقاعدين في كافة القطاعات وتوفير مزايا بطاقة المسنين للمتقاعدين وتوسيع الخدمات المقدمة من خلالها لتشمل القطاع الخاص ،وتوفير الدعم للمتقاعدين في المشاريع التجارية ولريادة الأعمال.
وأضاف أنه سيعمل مع كتلته وبقية النواب على دعم الرواتب والأجور والمعاشات من خلال اقتراح بقانون بزيادة رواتب الموظفين في القطاع العام والخاص (المدنيين والعسكريين) ومعاشات المتقاعدين لمواكبة الزيادات المتواصلة في الاسعار.

شاهد أيضاً

“المنبر الإسلامي” تندد باعتبار القدس عاصمة للصهاينة وتدعو لانتفاضة عربية وإسلامية للتصدي للقرار

أعربت جمعية المنبر الوطني الإسلامي عن تنديدها واستنكارها لقرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب …

الأمين العام لـ”المنبر الإسلامي”:مراجعة برنامج  الجمعية بما يتواءم مع المستجدات السياسية والاقتصادية 

عقدت الأمانة العامة لجمعية المنبر الوطني الإسلامي ورشة عمل لأعضائها لمناقشة إمكانية مراجعة برنامج عمل …

تتطلب خطوات أخرى أكثر حزماً وحسماً.. “المنبر الإسلامي” تثمن إدانة الجامعة العربية للجرائم الإيرانية واعتبار حزب الله منظمة إرهابية

ثمنت جمعية المنبر الوطني الإسلامي بيان الجامعة العربية الذي أدان التدخلات الإيرانية في البحرين وتدريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *