الرئيسية » البرلمان » العمادي : تحسين معيشة المتقاعدين أولوية في برامجنا.. وسنعمل على شمولهم ضمن مزايا بطاقة المسنين

العمادي : تحسين معيشة المتقاعدين أولوية في برامجنا.. وسنعمل على شمولهم ضمن مزايا بطاقة المسنين

صرح المرشح النيابي لجمعية المنبر الوطني الإسلامي محمد العمادي عن “الدائرة العاشرة الشمالية” أن كتلته ستواصل بمشيئة الله العمل على تحسين حياة المواطنين  المعيشية وفي مقدمتهم المتقاعدين  بعدد من الاقتراحات والمشاريع  في الفصل التشريعي المقبل إضافة إلى متابعة المشروعات التي تقدمت بها ” المنبر ” في الفصل التشريعي المنقضي .
وأشار إلى نجاح كتلة المنبر في الفصول التشريعية السابقة وبالمشاركة مع بقية النواب في تحقيق العديد من الإنجازات وإقرار العديد من القوانين المتعلقة بتحسين مستوى المعيشة للمتقاعدين والتي من ضمنها زيادة سنوية بنسبة 3% للمتقاعدين في القطاع الخاص وقد طبقت في شهر يناير 2010م واستفاد منها أكثر من 15 آلف متقاعد ،وزيادة مركبة 3% لمعاشات متقاعدي القطاع الخاص، وبطاقة تخفيضات 50%  للمسنين على الرسوم الحكومية وسلع القطاع الخاص ,وزيادة رواتب المتقاعدين 75 + 75 دينار = 150 دينار .

 وكشف العمادي أن كتلته النيابية تميز أداؤها من حيث الكم والكيف في هذا الملف عن بقية الكتل والنواب حيث هي الأكثر في التقدم بالاقتراحات والأسئلة والأنجاز فيه بعدما نجحت في تحويل  اقتراحاتها إلى قوانين تطبق على أرض الواقع واستفاد منها المتقاعدون والمسنون، كما شاركت النواب في تحقيق إنجازات أخرى للمتقاعدين من خلال دعم مقترحاتهم.
وأشار إلى أنه وكتلته سيواصلون العمل لتحقيق بقية تطلعات وطموحات المتقاعدين من خلال تفعيل مقترح توحيد المزايا للمتقاعدين في كافة القطاعات وتوفير مزايا بطاقة المسنين للمتقاعدين وتوسيع الخدمات المقدمة من خلالها لتشمل القطاع الخاص ،وتوفير الدعم للمتقاعدين في المشاريع التجارية ولريادة الأعمال.
وأضاف أنه سيعمل مع كتلته وبقية النواب على دعم الرواتب والأجور والمعاشات من خلال اقتراح بقانون بزيادة رواتب الموظفين في القطاع العام والخاص (المدنيين والعسكريين) ومعاشات المتقاعدين لمواكبة الزيادات المتواصلة في الاسعار.

شاهد أيضاً

خلق نمو اقتصادي كبير وتحقيق عدالة اجتماعية توفر شبكة أمان للمواطنين  .. النائب العمادي يطرح تفاصيل رؤية “المنبر الإسلامي” بشأن إعادة هيكلة الدعم

  تجميد قرار زيادة أسعار الوقود لحين الانتهاء من الدراسة التوافقية الشفافية في طرح أرقام …

“المنبر الإسلامي” تطالب الحكومة بوقف قرار زيادة أسعار الوقود ومجلس النواب بتحمل مسئولياته

طالبت جمعية المنبر الوطني الإسلامي الحكومة بوقف العمل بقرار رفع أسعار الوقود الذي اتخذ أمس …

دعت جموع الشعب البحريني والمقيمين للتوقيع عليها..جمعيات سياسية تدشن عريضة ضد قرار ترامب اعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني

دشنت عدد من الجمعيات السياسية عريضة شعبية لرفض قرار الرئيس الأمريكي  دونالد ترامب نقل سفارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *