الرئيسية » البرلمان » بيان من ” المنبر الوطني الإسلامي” حول استبعاد الدكتور هاشم المدني من الترشح

بيان من ” المنبر الوطني الإسلامي” حول استبعاد الدكتور هاشم المدني من الترشح

تتقدم جمعية المنبر الوطني الاسلامي بالشكر والتقدير لمرشحها الأستاذ الدكتور هاشم محمد نور المدني لتحمله المسؤولية الوطنية واستجابته لقرار الجمعية ونداءات العديد من أهالي دائرته بالترشح لمجلس النواب في الفصل التشريعي الرابع،نظرا لما يتمتع به من رصيد علمي وخبرة عملية في الهندسة والتعليم والمواصلات،وخبرات اجتماعية وثقافة سياسية ناهيك عن كرم أخلاقه وعلاقاته الواسعة في المجتمع.

إن استبعاد الدكتور هاشم المدني من المشاركة في العملية الانتخابية كمرشح نيابي بعد طعن أحد المرشحين المنافسين في صحة إدراجه ضمن الناخبين في الدائرة الرابعة بالجنوبية والذي استخدام أساليب غريبة على المجتمع البحريني وتخرج عن المنافسة الشريفة والسوية  من خلال الاعتداء على خصوصية بيت الدكتور هاشم يحرم مجلس النواب والمجتمع من جهود عالم جليل وقامة كبيرة يشهد تاريخها  بخدمة البحرين وأهلها وطلابها بكل إخلاص وتجرد .

وبعد أن تقدم الدكتور هاشم بالمستندات والتفنيدات القانونية التي تثبت زيف هذا الإدعاء وذلك من خلال طعن أمام محكمة الاستئناف العليا على قرار لجنة الإشراف على سلامة الانتخابات باستبعاده  صدر حكم المحكمة برفض طعن الدكتور هاشم وهو ما يعني استبعاده من الترشح . وبناءً على ماسبق فإننا في جمعية المنبر الوطني الإسلامي نؤكدعلى ما يلي:

أولا: إن جمعية المنبر الوطني الاسلامي هي من أوائل الجمعيات السياسية التي نشأت في عهد المشروع الإصلاحي لجلالة الملك والذي تسعى من خلال المشاركة في تطويره سياسيا وحقوقيا إلى احترام سيادة القانون والدستور البحريني ولذا فإننا نؤكد على احترامنا لحكم محكمة الاستئناف العليا في هذه القضية وما نتج عنه.

 

 

ثانياً:   الجمعية حريصة على نجاح العملية الانتخابية وستواصل عملها السياسي والانتخابي الملتزم بقواعد المنافسة الشريفة ولن تنجر إلى مهاترات وتجاوزات غير أخلاقية وانتهاك الخصوصية، وهي تحتكم إلى صناديق الاقتراع من خلال عرض رؤيتها للإصلاح والتطوير على الشعب صاحب القرار.

ثالثاً:  البحرين واستقرارها وأمنها وتطورها وتقدمها أعز عندنا من الكراسي والمناصب وما مشاركتنا في العملية السياسية برمتها إلا لتحقيق رفعة البحرين وتحقيق تطلعات وطموحات شعبها الأبي الكريم .

رابعاً: خدمة الوطن لاتقتصر على مجلس النواب فحسب،  لذا تؤكد الجمعية بأنها وإن كانت قد خسرت إحدى الكفاءات العليا والخبرات المتميزة والمؤهلة في مجلس النواب إلا أنها ستستفيد من هذه الخبرات من خارج المجلس وستكون داعماً لنوابها الحائزين على ثقة الناخبين، حيث يعد الأستاذ دكتور هاشم من أصحاب المؤهلات العالية والكفاءات الكبرى في مملكة البحرين والتي كان بالإمكان استغلالها في المؤسسة النيابية لتشريع القوانين واقتراح المشاريع وخصوصاً في قضايا البنية التحتية والإسكان والمواصلات وغيرها.

وأخيراً فإن الجمعية تكرر شكرها وامتنانها للدكتور هاشم الذي تحمل المسئولية الوطنية وتقدم للترشح في الانتخابات النيابية سعياً لخدمة الوطن والمواطن ، واثقين كل الثقة بأنه وفي آي موضع سيخدم فيه سيكون نعم الإبن البار لوطنه البحرين وسيستمر في أداء رسالته الوطنية وفي البذل والعطاء لمملكة البحرين. كما نتقدم بالشكر لفريقه الانتخابي على مابذلوه ولجميع المواطنين من أهالي الدائرة الرابعة   في المحافظة الجنوبية وجميع من ساند ترشحه من المواطنين.

جمعية المنبر الوطني الإسلامي

شاهد أيضاً

“العمادي”يقترح تعميم المربع الأصفر على جميع الإشارات المرورية والدوارات

تقدم النائب عن جمعية المنبر الوطني الإسلامي  محمد العمادي باقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة بتعميم …

اعتبرت التطبيع خروجاً عن الثوابت الوطنية .. جمعيات سياسية تدشن وثيقة لرفض قرار ترامب اعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني

عقدت عدد من الجمعيات السياسية البحرينية اجتماعاً بمقر جمعية المنبر الوطني الإسلامي مؤخراً للنقاش حول …

الدكتور علي أحمد : يوم الشهيد تكريماً لمن ضحى بنفسه دفاعاً عن الوطن والأمة

أكد  الدكتور علي أحمد عبد الله الأمين  العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي أن  يوم الشهيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *