الرئيسية » البرلمان » ناشد الهيئة الخيرية الملكية بإيصال المساعدات .. الدكتور علي أحمد يدعو الحكومة للتحرك العاجل لدعم غزة 

ناشد الهيئة الخيرية الملكية بإيصال المساعدات .. الدكتور علي أحمد يدعو الحكومة للتحرك العاجل لدعم غزة 

دعا رئيس اللجنة البرلمانية لمناصرة فلسطين الدكتور علي أحمد  الحكومة إلى التحرك العاجل لإغاثة الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم والمساعدات اللازمة لقطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة من العدو الصهيوني في ظل صمت عربي وإسلامي ودولي.

كما دعا إلى إقامة حملة وطنية عن طريق وسائل الاتصال المختلفة ( الحكومية والخاصة ووسائل التواصل الاجتماعي) لجمع التبرعات للشعب الفلسطيني  والتحرك العاجل لنصرة إخوتنا في قطاع غزة وذلك لما عرف عن البحرين دعمها الدائم لفلسطين  .
وناشد الدكتور علي الهيئة الخيرية الملكية برئاسة الشيخ ناصر بن حمد بن عيسى آل خليفة  بإيصال مساعدات الشعب البحريني إلى قطاع غزة نظرا لما يعانيه القطاع من أزمة طاحنة جراء نقص الأدوية والأغذية.
وطالب وزارة الصحةوكل الجهات المعنية بضرورة التحرك العاجل وتسيير حملات طبية إلى القطاع نظرا للحاجة الماسة ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية في الوقت الذي يقصف فيه الطيران الصهيوني المدنيين  والأطفال والشيوخ والنساء على مدار الساعة على مسمع ومرأى العالم.
وأضاف الدكتور علي أن موقف البحرين ثابت ومبدأي تجاه القضية الفلسطينية عبر التاريخ  وهو موقف مشرف جعل للبحرين مكانة متميزة في نفوس الفلسطينيين لما قدمته من دعم ومساندة حكومية وشعبية سيسجلها التاريخ بحروف من نور .
وأكد على أن دعم القضية الفلسطينية والمقاومة هو واجب شرعي ووطني وهو دعمنا لأمننا الوطني والقومي والاستقرار المنطقة ضد عدو صهيوني لايرقب في مؤمن إلا ولا ذمة يتطلع للتوسع واغتصاب الأراضي والحقوق من أجل تحقيق مطامعه ومشروعه المعلن وإنشاء دولته من النيل إلى الفرات .
وشدد على أن الشعب الفلسطيني وفي القلب منه المقاومة هو خط الدفاع الأول عن أمن واستقرار المنطقة  لذا وجب دعمهم بكل السبل المتاحة والحرص على أن تظل قادرة على الصمود في وجه هذا المحتل الغاصب بل ودحره واسترداد الأراضي المحتلة .
وأشار الدكتور علي إلى أن الصور وحجم المآساة التي تناقلتها وسائل الإعلام المختلفة يندى لها الجبين وتنزل بالقلب وجع وبالنفوس ألم وهو عار سيظل يلاحق المتواطئين والمتخاذلين الذين كان بإمكانهم نصر إخوتنا ولم يتحركوا.
وقال :” ستظل صور الأطفال والنساء والشيوخ الذين قتلهم المحتل الغاصب بدم بارد واستغاثات النساء شاهدة على مأساة شعب يذبح أمام أعين العالم أجمع دون أن يتحرك أو حتى يندد بما يقع من جرائم،ستظل عار يلاحق القادرون الذين تخلوا عن نصرة المظلوم وسيقف التاريخ طويلا أمام مشهد ذبح الإنسان على أيد ذئاب بشرية  في مقابل متفرجون صامتون متخاذلون متواطئون ومن بينهم عاجزون.
ودعا الدكتور علي الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك ودعم غزة لإنقاذ شعبها من المجازر التي ترتكب بحقه ليل نهار ، كما دعا الأنظمة العربية والإسلامية والجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي  ومجلس الأمن ومنظمات المجتمع المدني بالتحرك ولو لمرة واحدة لوضع حد لهذه المأساة الإنسانية ولإنقاذ أرواح بشرية وبنية تحتية من الهلاك والدمار.

شاهد أيضاً

“المنبر الإسلامي” تندد بمقتل 18 جندياً مصرياً

ندد الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي الدكتور علي أحمد عبد الله بالهجوم الإرهابي بسيناء …

بيان الجمعية عن تقرير “العفو الدولية “منشور بالصحف الصادرة صباح اليوم

نشرت الصحف البحرينية الصادرة صباح اليوم السبت 9 سبتمبر 2017 بيان جمعية المنبر الوطني الإسلامي …

“المنبر الإسلامي”:تقرير العفو الدولية حول البحرين مسيس ويفتقد للمصداقية

نددت جمعية المنبر الوطني الإسلامي بالنهج الذي تنتهجه منظمات حقوق الإنسان الدولية في كتابة تقاريرها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *