الرئيسية » عربي وعالمي » وقفات تضامنية مع المرابطين في المسجد الأقصى المبارك

وقفات تضامنية مع المرابطين في المسجد الأقصى المبارك

الفضالة  يدعو لضرورة التصدي للإعتداءات الصهيونية

العمادي: يجب وقف المخططات الخبيثة التي تريد سرقة مقدساتنا

نظمت عدد من الجمعيات في مقدمتهم جمعية مناصرة فلسطين وقفات جماهيرية  تضامنية بعنوان ” جمعة حماة الأقصى” شاركت بها جموع من أبناء الشعب البحريني والمقيمين، وذلك أول أمس الجمعة أمام جوامع سبيكة الأنصاري بمدينة عيسى، ودرويش فخرو بالرفاع، والعدلية بالمنامة، وأبو بكر الصديق بالمنامة، والإسراء بعراد، وكانو بمدينة حمد .

و ألقى نائب الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي  الشيخ ناصر الفضالة كلمة بوقفة …..  أكد فيها على تضامن الشعب البحريني مع المرابطين في القدس المحتلة ودعمه بكل الوسائل السلمية المتاحة للدفاع عن أولى القبلتين وثالث الحرمين  ضد الانتهاكات التي يقوم بها الكيان الصهيوني الغاصب .

وحذر الفضالة في كلمته  من خطورة استمرار الاعتداء على هوية المسجد الأقصى المبارك  والقدس بهذه الطريقة الهمجية، وتكرار الاقتحامات التي يقوم بها قطعان الصهاينة لثالث الحرمين الشريفين وتدنيسه .وأضاف أن ما يحدث من تغييرات لمصلحة جماعات الهيكل المزعوم المتطرفة في قضية تهويد المسجد الأقصى، هو بالدرجة الأولى نتاج لصمت الشارع العربي والإسلامي عن التجاوزات الصهيونية التي باتت تتعدى كل الحدود وبلا مبالاة ولا خشية.وشدد الفضالة على أن استمرار تجاهل الأمة لِما يحدث داخل الأقصى والانشغال عنه، سيفتح المجال أكثر أمام جماعات الهيكل لرفع سقف مطالبها في تقسيمه وتهويده، وسيعطي الضوء الأخضر للكنيست الصهيوني لاستصدار قرارات لمصلحة جماعات الهيكل المزعوم في ظل غياب الرادع العربي والإسلامي.ودعا إلى هبة شعبية لكل  الشعوب العربية والإسلامية للدفاع عن مقدساتنا  وصوناً لهويتها العربية والإسلامية  وللتصدي لمحاولات تهويدها .

انتهاكات قانونية وإنسانية

أما عضو كتلة المنبر الوطني الإسلامي محمد إسماعيل العمادي فأكد على ضرورة الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك والتصدي بكل قوة لمحاولات تزييف التاريخ وتغيير هويته من قبل الصهاينة ، مطالباً  الأنظمة العربية والإسلامية وبرلماناتها بالتحرك والتصدي لهذه المخططات الخبيثة التي تريد سرقة مقدساتنا  من خلال الضغط على الانظمة الأمريكية والأوروبية  من أجل إيقاف وكيلهما في المنطقة  عن سلوكه الإجرامي وانتهاكاته القانونية والإنسانية .

بيان الجمعيات

 وقد أصدرت الجمعيات بياناً جاء فيه :” إن ما حدث خلال الأسبوع الماضي مِن منْع المستوطنين الغاصبين من تدنيس المسجد الأقصى المبارك والاحتفال بـ(أعيادهم) المزعومة، والصلاة فيه مِن قِبَل قِلَّة من حُماة الأقصى لَخير دليلٍ على أن المسجد الأقصى المباركَ بأهله يُحمَى وبروَّاده يُفدَى، وأن حق المسجد على أهل القدس أنْ لا يدَعوه فريسة في أيدي الغاصبين، وذلك بالتواجد والتردد اليومي في ساحاته وباحاته”.

وأضاف البيان،  لقد استطاع إخوانكم المرابطون رغم قلة عددهم أنْ يردوا الصهاينة خاسئين، فكيف بكم وقد اجتمعتم معهم في الدفاع عن المسجد الأقصى المبارك بأجسادكم، محرِّرِين لا مُطَبِّعين، وبقلوبكم وأفكاركم وعقولكم وأموالكم، وقد أصبح همُّكُم الأكبر تحرير المسجد الأقصى من دَنَس يهود، فوالله حينها يفتخر مسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم بكم ويعِزُّ بجهدكم وجهادكم.

وتابع، إننا لَننظر بعين الواثق بموعود الله وموعود رسول الله إلى ذلك اليوم، فإنه قادم إن شاء الله تعالى، لكنهم يستصرخون اليوم فيكم النَّخْوَة والعمل الدؤوب للوصول إلى ذلك اليوم الموعود.

 ووجه البيان كلماته  للمرابطين في القدس “يا حماة الأقصى ويا حراس المسرى.. أنتم تاج فوق رؤوس العرب والمسلمين من شرق الأرض إلى غربها، وإن توفيق الله لكم بدحْر الغاصبين خلال الأسبوعين الماضيين هو زاد لكم للحشْد في الأيام القادمة للرِّباط في المسجد الأقصى المبارك حتى انتهاء (أعياد) الصهاينة المحتلين المزعومة، وكسْر شوكتهم وتحطيم أحلامهم في تدنيس المسجد الأقصى المبارك”.وطالب الأنظمة العربية والإسلامية ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية ومنظمة الأمم المتحدة إلى التحرك السريع والجاد لوقْف هذه الانتهاكات بحق أُولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين. كما نناشد الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأميركية وجميع دول العالم والمنظمات الدولية أنْ تقوم بما يفرضه عليها الواجب في تنفيذ قرارات الأمم المتحدة والوقوف في وجه هذا الكيان الصهيوني الغاصب.

يذكر أن الجمعيات الموقعة على البيان هي :

1-   مناصرة فلسطين                               
2- الإصلاح

3-  التربية الإسلامية

4- المنبر الوطني الإسلامي

5-الجمعية الإسلامية
6-  تجمع الوحدة الوطنية

7- الأصالة الإسلامية

8-  الشورى الإسلامية

9- الميثاق الوطني

10- التجمع الوطني الدستوري

11- الحوار الوطني
12- الوسط العربي الإسلامي

شاهد أيضاً

“العمادي” رافضاً الضريبة الانتقائية : لم يأخذ رأي الجهات المختصة ولم تدرس المواد باستفاضة

 حذر النائب عن جمعية المنبر الوطني الإسلامي محمد العمادي من مغبة اقرار مشروع القيمة الانتقائية …

المتهم الأول والفاعل الأصيل هي إيران.. “المنبر الإسلامي” تندد باستهداف مليشيات الحوثي للسعودية

أعربت جمعية المنبر الوطني الإسلامي عن تنديدها واستنكارها لاستهداف مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية بصاروخ …

“المنبر الإسلامي” تطالب الحكومة البريطانية باعتذار عن جريمة وعد بلفور المشؤوم

 نددت جمعية المنبر الوطني الإسلامي بإصرار الحكومة البريطانية على  إقامة الاحتفالات السنوية بوعد بلفور المشؤوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *