“المنبر الإسلامي”:  العنف والتخريب  استجابة لتصريحات خامنئي

أصدرت جمعية المنبر الوطني الإسلامي بياناً استنكرت فيه أعمال العنف والتخريب التي حدثت الأربعاء والخميس تزامناً مع مناسبة ميثاق العمل الوطني، وتزامناً مع دعوة المرشد الإيراني خامنئالخاصة بصمود الشعب البحريني.
وحملت “المنبر” جمعيات التأزيم المسئولية عن أحداث العنف والتخريب في ذكرى الميثاق الذي صوت عليه أغلبية الشعب البحريني، مطالبة هذه الجمعيات بنبذ العنف والتوقف عن التحريض والشحن الطائفي، ورفع الغطاء السياسى عن مرتكبى أحداث العنف ومروجيه. معتبرة أن صمت المعارضة على ما يحدث من أعمال التخريب والتدمير، هو بمثابة غطاء لمثل هذه الممارسات الإجرامية.
وقالت “المنبر” في البيان إن تصاعد أعمال العنف والتخريب تناقض تماماً مع الحوار المزمع اجراؤه قريبا، وتكشف عن نيه جمعيات التأزيم نحو تأجيج الأوضاع والمزيد من التأزيم، مشددة على أنها لن نسمح بأن تمثل أعمال العنف وسيلة للضغط على الحوار الوطني لحصول جمعيات التأزيم على مزيد من التنازلات.
وأكدت “المنبر” على أن “ما يقع من أحداث عنف وجرائم لن يحقق مكاسب لأولئك الواهمين المغيبين، فالشرفاء من أبناء هذا الوطن لن يتوانوا في الدفاع عنه بكل ما أوتو ولن يدعوه يسقط أبداً  وسيتصدون لجميع المحاولات التي تستهدف النيل منه ومن هويته العربية”.
و طالبت “المنبر” التأزيميين أن يجعلوا من ذكرى الميثاق مناسبة للتعاون والعطاء، وتجاوزالخلافات، وأن يؤدوا واجبهم نحو الوطن ليأخذ مكانته التي يستحقها.
وربطت “المنبر” بين أعمال العنف والتخريب وبين تصريحات خامنئي الخاصة بصمود الشعب البحريني، مشيرة الى أن هذه الأعمال تكشف عن ولاء وتبعية المخربين والتأزيميين للخارج وأنهم ينفذون تعليماته ، مشددة على أن الشعب البحريني قادرعلى افشال كل هذه المؤامرات التي تحاك له في الداخل والخارج ، ومؤكدة على أن الشعب البحريني الذي انتصر في احداث 2011  قادرعلى هزيمة كل قوى الشر التي لا تريد الخير للبحرين وأهلها .

 

شاهد أيضاً

“المنبر الإسلامي” تندد بمواصلة العقاب والإبادة الجماعية بحق المدنيين والنساء والأطفال بغزة وتتسائل: أين النخوة العربية؟!

المحرق – الأثنين 25 مارس 2024 تندد جمعية المنبر الوطني الإسلامي باستمرار وازدياد وتيرة العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *