د. على أحمد يسأل وزير المواصلات عن مطار البحرين الدولي الجديد وأسباب توسعة الحالي

تقدم رئيس كتلة المنبر الوطني الإسلامي النائب الدكتور على أحمد عبد الله بسؤال إلى وزير المواصلات كمال بن أحمد محمد بخصوص مطار البحرين الدولي الجديد المزمع انشائه.
وقال الدكتور على أحمد في سؤاله إن بعض وسائل الإعلام نشرت تصريحات بأن نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية للخدمات والبنية التحتية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة قد كلف وزارة المواصلات بالتنسيق مع الوزارات والجهات الأخرى ذات الصلة باستكمال متطلبات حجز موقعين في شمال مملكة البحرين والمناطق المحيطة بهما كخيارين للموقع المستقبلي المقترح لمطار البحرين الدولي بناءً على العرض الذي قدمته الشركة الاستشارية التي تم تكليفها بإجراء الدراسات اللازمة.
ووجه الدكتور علي تساؤله لوزير المواصلات بخصوص أي منطقة سوف يتم فيها بناء مطار البحرين الدولي الجديد؟ وأين تقع قطعتي الأرض في شمال مملكة البحرين تحديداً – المشار إليهما في تصريحات المسئولين – المزمع إقامة المشروع عليهما؟ وكم تبلغ سعة المطار ومساحته الإجمالية؟ وكم تبلغ الطاقة الاستيعابية للمسافرين والطائرات؟ وكم تبلغ التكلفة المالية المرصودة لبناء وتشييد هذا المطار وجميع ملحقاته ومرافقه؟
وسأل عن متى سيتم البدء بالمشروع؟ ومتى يتوقع الانتهاء منه؟ وهل سينتج عن بناء المطار الجديد أية آثار سلبية على البيئة؟ وماهي أبرز النتائج التي خلصت منها الشركة الاستشارية التي كـُلفت بإجراء الدراسات اللازمة لهذا المشروع الحيوي؟
وتابع الدكتور على أحمد ما هي الأسباب التي تدفع الحكومة لإجراء توسعة للمطار الحالي؟ وكم عاماً سوف تخدم هذه التوسعة في المطار الحالي لحين إنشاء المطار الجديد؟ وكم تبلغ تكلفة هذه التوسعة؟

شاهد أيضاً

“المنبر الإسلامي” تؤيد مقترح تجريم وتغليظ عقوبة الشذوذ الجنسي

المحرق – 7 فبراير 2024 أعرب الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي المهندس محمد إسماعيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *