الرئيسية » البيانات » “المنبر الإسلامي”: رفضنا الموازنة لعدم تحقيقها الحد الأدني لمطالب الشعب

“المنبر الإسلامي”: رفضنا الموازنة لعدم تحقيقها الحد الأدني لمطالب الشعب

أعلنت كتلة المنبر الوطني الإسلامي أن رفضها الموازنة العامة لعامي 2013 – 2014 جاء بسبب عدم تحقيقها الحد الأدني لمطالب النواب ممثلي الشعب والمتمثلة في زيادة الرواتب، مؤكدة أنها ستظل تنحاز إلى حقوق ومصالح الشعب الذي تمثله وتعبر عنه وتسعى لتحقيق تطلعاته وآماله .
وأضافت أنها اتخذت هذا الموقف الرافض للميزانية رغم صعوبته بسبب احساسها بالمشكلات والظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها المواطنون وفي ظل غلاء أسعار السلع الأساسية في مقابل رواتب هزيله لا تتناسب مطلقا مع المتطلبات والمسئوليات الملقاة على عاتق الشعب.
وتمنت “المنبر ” أن لو استجابت الحكومة لمطالب الشعب وأن تحقق رغباتهم في زيادة رواتبهم لتخفيف حالة الاحتقان السياسي الذي يعاني منه الشارع البحريني وتهدئة الشارع وتفويت الفرصة على الذين يصطادون في الماء العكر لكن آثرت الحكومة التمسك بموقفها المتشدد في رفض زيادة الرواتب لشعب يستحق منها الكثير .

وقالت” المنبر الإسلامي” في بيان صادر عنها اليوم ” تقدمنا كنواب وكتل بالعديد من المقترحات لتحسين مستوى معيشة المواطنين من خلال الميزانية ، ثم اتفق أغلب النواب على الحد الأدنى من المطالب، وهي زيادة الرواتب وزيادة معاشات المتقاعدين واقرار علاوة الغلاء حسب المعايير الجديدة، لكن لم يتحقق الحد الادنى من هذه المطالب لرفض الحكومة زيادة الرواتب.
وأضافت” الكتلة” أن الحكومة رفضت زيادة الرواتب متعللة بارتفاع نسبة العجز في الميزانية في الوقت الذي لم تقدم فيه أي دراسة تبين لنا كيف حصل الدين العام وكيف حصل عجز الميزانية، وكيف يوجه الدعم الى مستحقية ، والدعم للغاز الذي بلغ أكثر مليار دينار،بحسب ما قالته وزارة المالية ، موضحة أن رقم عجز الموازنة يحتاج الى تدقيق خاصة أن تقرير اللجنة المالية بمجلس النواب قال إن هذا الكلام غير دقيق ، مطالبة بأن يعرض دعم الغاز على ديوان الرقابة حتى يقول رأيه فيه حتى تتضح الأمور بشكل أوضح.
وتابعت “المنبر “أن هناك فساد مالي واداري كبير كشفه تقرير ديوان الرقابة المالية كان يجب على الحكومة مقاومته والتخلص منه كي تستطيع اقناع الجمهور بأن العجز حقيقي وليس هناك تجاوزات وإهدار للمال العام في الوقت الذي ترفض زيادة رواتبهم .
ونوهت المنبر إلى أن قرار كتلتها برفض الميزانية تمت دراسته جيدا، وجاء استجابة لرغبة المواطنين، لاسيما صرخات الموظفين المطالبة بزيادة الرواتب حتى يتمكنوا من مواجهة ارتفاع المعيشة وغلاء الأسعار .
وأشارت “المنبر “الى أن رفض “النواب” الموازنة في المرة السابقة التي عرضت فيها على مجلس النواب وقبل ذهابها الى الشورى جعل الحكومة تستجيب استجابات ناقصة وتقوم بزيادة المتقاعدين وعلاوة الغلاء، مشددة على أنه لو كان هناك ضغط أكبر وتكاتف أكثر من الكتل مع بعضهاالبعض لحققنا أكثر لمصلحة المواطنيين وتحسين مستوىحياتهم المعيشية.

شاهد أيضاً

خلق نمو اقتصادي كبير وتحقيق عدالة اجتماعية توفر شبكة أمان للمواطنين  .. النائب العمادي يطرح تفاصيل رؤية “المنبر الإسلامي” بشأن إعادة هيكلة الدعم

  تجميد قرار زيادة أسعار الوقود لحين الانتهاء من الدراسة التوافقية الشفافية في طرح أرقام …

“المنبر الإسلامي” تطالب الحكومة بوقف قرار زيادة أسعار الوقود ومجلس النواب بتحمل مسئولياته

طالبت جمعية المنبر الوطني الإسلامي الحكومة بوقف العمل بقرار رفع أسعار الوقود الذي اتخذ أمس …

دعت جموع الشعب البحريني والمقيمين للتوقيع عليها..جمعيات سياسية تدشن عريضة ضد قرار ترامب اعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني

دشنت عدد من الجمعيات السياسية عريضة شعبية لرفض قرار الرئيس الأمريكي  دونالد ترامب نقل سفارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *