اعتبرتها بداية لعزلهما سياسياً وإسلامياً.. ” المنبر الإسلامي” يشيد بإدانة ” التعاون الإسلامي” لإيران وحزب الله بدعم الإرهاب والتدخل في شئون الدول

أشادت جمعية المنبر الوطني الإسلامي بما ورد في البيان الختامي لقمة منظمة التعاون الإسلامي في اسطنبول حول”تدخلات إيران وحزب الله في الشؤون الداخلية لدول المنطقة ودول أخرى أعضاء، منها البحرين واليمن وسوريا والصومال، وباستمرار دعمهم للإرهاب، معتبرة أن هذه الإدانة التي صدرت عن الغالبية الكاسحة من دول العالم الإسلامي هي سابقة في تاريخ منظمة التعاون الإسلامي لها مابعدها .
وأضافت أن إدانة إيران وحزب الله لدعمهم الإرهاب وتدخلهم في شئون الدول الأخرى جاءت صريحة وحاسمة وبما يقارب الإجماع لأول مرة وذلك بعد أن ضاق الجميع ذرعاً بما تقوم به إيران ومليشياتها من إرهاب في المنطقة وما أحدثته من خراب ودمار، وهي إدانه سيكون لها توابع وتداعيات لعل من أبرز نتائجها هو بداية عزل إيران سياسياً وإسلامياً .
وأوضحت أن خروج البيان بهذا الشكل وانسحاب الرئيس الإيراني احتجاجاً على ماورد فيه من إدانه لدولته وأذرعه يمثل هزيمة للدبلوماسية الإيرانية ومشروعها الطائفي ويضعها في حجمها الطبيعي والحقيقي والذي كونه مشروعاً طائفياً متعصباً يستهدف السيطرة على المنطقة .
ودعت ” المنبر الإسلامي ” إلى طرد إيران من منظمة المؤتمر الإسلامي إن لم تتراجع عن سياساتها التوسعية في المنطقة والداعمة لمليشيات إرهابية تعيث في بلاد الإسلام قتلاً وتخريباً وهي السياسات التي تتناقض تماماً مع مبادىء وأهداف المنظمة التي تدعوإلى قيام علاقات تعاون بين الدول الإسلامية على أساس الهوية الإسلامية ومبادئ حسن الجوار، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، واحترام استقلالها وسيادتها ووحدة اراضيها.
وطالبت قيادات مجلس التعاون الخليجي وحلفاءهم من الدول العربية والإسلامية باستثمار هذه الإدانة في مزيد من الضغط على إيران ومليشياتها والعمل على حصارها إقتصادياً حتى ترضخ وتعود بسياساتها ومليشياتها إلى داخل حدودها بعيداً عن المنطقة التي أصبحت إيران الآن شوكة في خاصرتها بل وفي كل جسدها .
وأشارت ” المنبر الإسلامي ” إلى أن من بين الدلائل الهامة لهذه الإدانة هو تحول واضحة في سياسة الدول الإسلامية من حالة التراخي التي لازمتها عقود طويلة تجاه التجاوزات الإيرانية إلى سياسات الحزم التي تقودها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين تجاه المشروع الصفوي في المنطقة .

شاهد أيضاً

“المنبر الإسلامي” تندد بمواصلة العقاب والإبادة الجماعية بحق المدنيين والنساء والأطفال بغزة وتتسائل: أين النخوة العربية؟!

المحرق – الأثنين 25 مارس 2024 تندد جمعية المنبر الوطني الإسلامي باستمرار وازدياد وتيرة العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *