الرئيسية » البيانات » “المنبر الإسلامي” تهنىء القيادة والشعب التركي بفشل الإنقلاب وانتصار الشرعية

“المنبر الإسلامي” تهنىء القيادة والشعب التركي بفشل الإنقلاب وانتصار الشرعية

نددت جمعية المنبر الوطني الإسلامي بمحاولة الإنقلاب الفاشلة في تركيا، موجهة التهنئة للقيادة والشعب التركي لإنتصار الإرادة الشعبية على أعداء الديمقراطية والحرية .وأضافت أن الشعب هو مصدر السلطات وقد أثبت الشعب التركي بالفعل أنه الحامي للشرعية الدستورية والمدافع عن الديمقراطية والحرية بعدما أفشل هذا الإنقلاب الغاشم الذي قامت به مجموعة مارقة من داخل الجيش، وهو ما ذكرنا بالموقف الوطني المشرف للشعب البحريني  الأصيل الذي خرج إلى الشوارع دعماً للشرعية الدستورية وحماية المؤسسات، مؤكدة أن لديها موقف مبدئي  ضد أي انقلاب على الشرعية يقع في أي من دول العالم .

وأثنت “المنبر الإسلامي” على موقف الأحزاب التركية المعارضة الناضجة التي أعلت مصالح الوطن العليا وانحازت إلى الإرادة الشعبية، وأعلنت رفضها لمحاولة الإنقلاب ولأي انقلابات عسكرية تهدف لتعطيل التداول السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع وتجر البلاد إلى الخراب والدمار وتقضي على الشرعية الدستورية.

وأعربت عن تمنياتها بنجاح التجربة الإصلاحية والديمقراطية  للدولة التركية والتي تمثل حليفا قوياً لدول المنطقة في مواجهة المشروع الصفوي وداعماً للقضايا العربية والإسلامية وملجئاً لمئات الآلاف من السوريين الفارين من مليشيات الأسد، وملاذاً للمظلومين من جميع انحاء العالم.

شاهد أيضاً

“المنبر الإسلامي” تندد باعتبار القدس عاصمة للصهاينة وتدعو لانتفاضة عربية وإسلامية للتصدي للقرار

أعربت جمعية المنبر الوطني الإسلامي عن تنديدها واستنكارها لقرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب …

الأمين العام لـ”المنبر الإسلامي”:مراجعة برنامج  الجمعية بما يتواءم مع المستجدات السياسية والاقتصادية 

عقدت الأمانة العامة لجمعية المنبر الوطني الإسلامي ورشة عمل لأعضائها لمناقشة إمكانية مراجعة برنامج عمل …

تتطلب خطوات أخرى أكثر حزماً وحسماً.. “المنبر الإسلامي” تثمن إدانة الجامعة العربية للجرائم الإيرانية واعتبار حزب الله منظمة إرهابية

ثمنت جمعية المنبر الوطني الإسلامي بيان الجامعة العربية الذي أدان التدخلات الإيرانية في البحرين وتدريب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *