الرئيسية » البيانات » “المنبر الإسلامي” : تصريحات خامنئي محاولة بائسة لتسييس فريضة الحج وإثارة فتنة طائفية

“المنبر الإسلامي” : تصريحات خامنئي محاولة بائسة لتسييس فريضة الحج وإثارة فتنة طائفية

نددت جمعية المنبر الوطني الإسلامي بتصريحات المرشد الأعلى للجمهورية الإيرانية علي خامنئي الأخيرة التي دعا فيها إلى تدويل إدارة الحج، معتبرةً هذه الدعوة تحريضاً على إثارة الفتنة الطائفية بين دول العالم الإسلامي ومحاولة بائسة لتسيس فريضة الحج بما يخدم أهداف المشروع الصفوي في المنطقة .

وأكدت أن المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله ورعاه تبذل جهوداً مضنية في خدمة حجاج بيت الله الحرام، وما التوسعات التي يشهدها الحرمين من وقت لآخر إلا للتيسير على الزوار في أداء مناسكهم وحفظاً لأرواحهم وهذا يشهد به القاصي والداني .
وأضافت أن التصريح يكشف بوضوح عن ما تكنه صدور قادة المشروع الصفوي من شرور وأحقاد تجاه الأمة العربية والإسلامية وتجاه بلاد الحرمين الشريفين خاصة وأن هذا التصريح جاء عقب قرار النظام الإيراني بمنع مواطنيه من الحج هذا العام لأهداف سياسية وإحداثاً للفتنة .

وتساءلت ” المنبر الإسلامي” هل لدى النظام الإيراني متسع في أجندته وفسحة من الوقت ليشارك في إدارة شئون الحج أم أنه منهمك في المشاركة في قتل المسلمين في سوريا والعراق ومستغرق في محاولة زعزعة استقرار الخليج واليمن ولبنان وبث الفتنة الطائفية في ربوع الوطن العربي والإسلامي؟ وهل اليد التي تقتل وتدمر تستطيع أن تبني وتنظم وتدير شئون فريضة من أعظم الفرائض في الإسلام ؟

ودعت الجمعية الأنظمة العربية والإسلامية وجميع المنظمات الأهلية والمدنية بضرورة إتخاذ مواقف حاسمة وداعمة للمملكة العربية السعودية وإعلان رفضهم لمثل هذه التصريحات الخبيثة التي تمثل تدخلاً سافراً في شئون المملكة وتهديداً مباشراً للحرمين الشريفين .

كما دعت “المنبر الإسلامي” القائمين على شئون الحج بأخذ الحيطة والحذر وإتخاذ كآفة التدابيراللازمة تحسباً لوقوع أعمال إرهابية ضد الحجاج من أشرار لايتورعون عن إثارة الفوضى والقتل بدم بارد، داعية المولى عزوجل أن يتقبل حجاج بيته وأن يغفر ذنبهم وأن يعيدهم إلى بلادهم سالمين متقبلين مغفوراً لهم ، وأن يحفظ بلاد الحرمين وأمتنا العربية والإسلامية من كل سوء وشر وأن يرد كيد الخائنين الحاقدين في نحورهم .

شاهد أيضاً

“العمادي”يقترح تعميم المربع الأصفر على جميع الإشارات المرورية والدوارات

تقدم النائب عن جمعية المنبر الوطني الإسلامي  محمد العمادي باقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة بتعميم …

اعتبرت التطبيع خروجاً عن الثوابت الوطنية .. جمعيات سياسية تدشن وثيقة لرفض قرار ترامب اعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني

عقدت عدد من الجمعيات السياسية البحرينية اجتماعاً بمقر جمعية المنبر الوطني الإسلامي مؤخراً للنقاش حول …

الدكتور علي أحمد : يوم الشهيد تكريماً لمن ضحى بنفسه دفاعاً عن الوطن والأمة

أكد  الدكتور علي أحمد عبد الله الأمين  العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي أن  يوم الشهيد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *