الرئيسية » البيانات » “المنبر الإسلامي” تدعو لتضامن عربي وإسلامي واسع مع السعودية في مواجهة الإبتزاز الأمريكي

“المنبر الإسلامي” تدعو لتضامن عربي وإسلامي واسع مع السعودية في مواجهة الإبتزاز الأمريكي

اعتبرت جمعية المنبر الوطني الإسلامي إقرار الكونجرس لقانون العدالة ضد الإرهاب هو جزء من المؤامرة التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية ضد المسلمين عامة والمملكة العربية السعودية خاصة وهو في حقيقة الأمرلإرهاب الدول الإسلامية وليس لمحاربة الإرهاب الحقيقي الذي يستهدف المسلمين ودولهم وتدعمه أمريكا وحلفائها .
وأعلنت ” المنبر الإسلامي” في بيان لها دعمها ومساندتها للمملكة العربية السعودية وجميع الدول الإسلامية التي يستهدفها القانون من أجل إبتزازها ولمزيد من نهب ثرواتها ومقدراتها وإخضاعها للمشروع الأمريكي الصهيوني الذي يضع الأمة الإسلامية في مقدمة أعداءه.
وأكدت أن إقرار القانون بهذه السرعة وعدم تحرك أوباما بالشكل المطلوب لدعم الفيتو وإبطاله بأغلبية كاسحة من مجلسي الشيوخ والنواب يدلل على أن هناك نية مبيتة منذ البداية و الأمر متعلق بالإنتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة والتي ستجرى في نوفمبر المقبل .
وشددت ” المنبر الإسلامي” على أن هذا القانون أكد بما لايدع مجالاً للشك أن العلاقات الاستراتيجية الأمريكية مع دول العالم الإسلامي وفي المقدمة السعودية لم تكن في حقيقة الأمر سوى خدعة كبرى من أجل تحقيق المصالح الأمريكية المتعلقة بالنفط وعندما وجدت بدائل أخرى للنفط ظهرت سوءات الأمريكي تجاه المنطقة وسعيه الحثيث للإبتزاز المالي والسياسي .
وأضافت الجمعية أن التجارب أثبتت كما التاريخ أن الجكومات الأمريكية المتعاقبة سواءً كانت ديمقراطية أو جمهورية لايمكن الوثوق بها أو الركون إليها إذ لا اعتبار لديهم إلا لمصالحهم الخاصة، ولاتعنيهم الشراكة والعلاقات بقدر ما تعنيهم الأموال وتحقيق أهدافهم الخاصة، وما يحدث الآن في المنقطة من حروب ونزاعات هي تداعيات لإسقاط أمريكا للعراق ومن ثم تدميره مروراً بدورهم الخبيث فيما يحدث في سوريا ودعمهم للصفويين وتواطئهم مع روسيا وعرقلتهم لمحاربة الإرهاب وإسقاط بشار وصولاً لإنقلاب اليمن ناهيك عن محاولات دعم مليشيات ومجموعات تدعي المعارضة في عدد من الدول الأخرى لزرع الفتن واحداث انقسام مجتمعي وما أحداث البحرين في 2011 وحتى الآن إلا دليل دامغ على دور الولايات المتحدة الأمريكية في تدمير المنطقة .
ودعت حكومات وشعوب الأمة العربية والإسلامية إلى تحرك عاجل وواسع وإعلان التضامن والدعم مع المملكة العربية السعودية وكل الدول الإسلامية التي يستهدفها قانون الإبتزاز الأمريكي والإعلان عن غضبة في وجه الصلف الأمريكي تتبعها إجراءات حاسمة تجبر الإدارة الأمريكية على التراجع قبل أن تطال اجراءات هذا القانون الجميع وهوالذي يستهدف في حقيقته إرهاب المنطقة وليس محاربة الإرهاب.
كما دعت دول مجلس التعاون الخليجي والمخدوعين بالوعود والسياسات الأمريكية لمراجعة مواقفهم والعلاقات الإقتصادية والسياسية مع الولايات المتحدة والاستفادة من مثل هذه الدروس .

شاهد أيضاً

خلق نمو اقتصادي كبير وتحقيق عدالة اجتماعية توفر شبكة أمان للمواطنين  .. النائب العمادي يطرح تفاصيل رؤية “المنبر الإسلامي” بشأن إعادة هيكلة الدعم

  تجميد قرار زيادة أسعار الوقود لحين الانتهاء من الدراسة التوافقية الشفافية في طرح أرقام …

“المنبر الإسلامي” تطالب الحكومة بوقف قرار زيادة أسعار الوقود ومجلس النواب بتحمل مسئولياته

طالبت جمعية المنبر الوطني الإسلامي الحكومة بوقف العمل بقرار رفع أسعار الوقود الذي اتخذ أمس …

دعت جموع الشعب البحريني والمقيمين للتوقيع عليها..جمعيات سياسية تدشن عريضة ضد قرار ترامب اعتبار القدس عاصمة للكيان الصهيوني

دشنت عدد من الجمعيات السياسية عريضة شعبية لرفض قرار الرئيس الأمريكي  دونالد ترامب نقل سفارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *