الرئيسية » البيانات » بالفيديو.. الفضالة: ثقافة المصارعة قد توثر على سياسات ترامب في المنطقة

بالفيديو.. الفضالة: ثقافة المصارعة قد توثر على سياسات ترامب في المنطقة

أكد نائب رئيس جمعية المنبر الوطني الإسلامي الشيخ ناصر الفضالة أن سياسة الولايات المتحدة الأمريكية تجاه المنطقة العربية وقضاياها ربما تتغير للأسوأ لكنها لن تتغير كثيراً خاصة وأن هذه السياسات غير مرتبطة بالرئيس وإنما بمؤسسات تأخذ القرارات المصيرية سواء الخارجية أو الداخلية.
وأضاف يبدو أن ترامب المرشح يختلف عن ترامب الرئيس وذلك بعد تصريحاته الأخيرة بعد فوزه والتي اختلفت كثيراً عن التصريحات أثناء حملته الانتخابية والتي سعى من خلالها لدغدغة مشاعر الأمريكيين الذين حظى على رضاهم، لكنه غير مأمون العواقب .
وشدد الفضالة خلال مشاركته في برنامج تحت الضوء والذي يبث على قناة الرافدين على أن ترامب لديه وضوح في التعامل يختلف عن أوباما الذي كان يعقد الصفقات مع إيران في السر ويبرر لها في العلن، لكنه وضوح يستم بالعنصرية والعداء الشديد للمسلمين والسود جميع البشرغير الأمريكان البيض وهو ما أغضب الكثيرين داخل أمريكا حتى حزبه الجمهوري .
وأوضح أن ثقافة ترامب هي ثقافة المصارعة التي لاتعترف سوى بالقوة والعنف ولامكان لحقوق إنسان أوغيرها من المبادىء التي كان الأمريكان يضحكون بها على شعوب العالم.
وطالب الفضالة الأنظمة العربية والإسلامية بوضع استراتيجية واضحة ومحددة للتعامل مع هذا المصارع بما ينبغي تحسباً لما هو قادم وأن لاتعتمد هذه الاستراتيجية على العلاقات وحسب وإنما يجب أن تصنع مشروعاً كبيراً للمنطقة أو للخليج العربي وذلك حتى لاتصير جزءً من المشروع الأمريكي أو الصفوي .
وأبدى عدم تفاؤله بما هو قادم للمنطقة مع ترامب رجل الأعمال والذي لاتحكمه سوى المصالح وفقط، وأن على الجميع معرفة ذلك، فحتى وإن لم تتغير السياسة الخارجية الأمريكية كثيراً فإن أي تغير سيكون له تأثيراً سلبياً على المنطقة في ظل وجود إدارة يقودها رجل ثقافته المصارعة ولاتحكمه مبادىء وإنما مصالح .
ودعا الفضالة إلى ضرورة توحيد الصفوف والعمل من خلال تكتلات كبرى قادرة على مواجهة مشاريع الهيمنة في المنطقة وتحسباً لما هو قادم خاصة وأن هناك تماهي بين المشروع الصفوي والمشروع الأمريكي ويستغل الأول الأخير كأداة في مشروع الشرق الأوسط الجديد الذي يسعى لتقسيم المنطقة والهيمنة عليها .

شاهد أيضاً

“المنبرالإسلامي” تشجب زيارة شخصيات بحرينية للكيان الصهيوني وتعتبرها جريمة بحق المملكة

تشجب جمعية المنبر الوطني الإسلامي بأشد العبارات زيارة بعض الشخصيات البحرينية للعدو الصهيوني وبما يحمله …

“المنبر الإسلامي” : نحتاج إلى منظومة متكاملة من التشريعات لمكافحة الفساد

دعت جمعية المنبر الوطني الإسلامي إلى ضرورة تفعيل ما تم إقراره من قوانين  وسن حزمة …

“العمادي”يدعو لجلسة برلمانية طارئة لاتخاذ إجراءات عاجلة ضد قرار اعتبار القدس عاصمة للصهاينة

ندد رئيس لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني النائب محمد اسماعيل العمادي بما أعلنه رئيس الولايات المتحدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *