الرئيسية » تغطيات الصحف » بحضور رئيس “الإصلاح” ..”المنبر الإسلامي” تستقبل رئيس رابطة ” برلمانيون لأجل القدس” ومستشار أردوغان

بحضور رئيس “الإصلاح” ..”المنبر الإسلامي” تستقبل رئيس رابطة ” برلمانيون لأجل القدس” ومستشار أردوغان

استقبل الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي الدكتور علي احمد عبد الله بمقر الجمعية مساء أمس الثلاثاء 29 مارس 2017 وبحضور رئيس جمعية الإصلاح الشيخ الدكتور عبد اللطيف أحمد الشيخ رئيس “رابطة برلمانيون لأجل القدس” الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر والمدير التنفيذي للرابطة ومستشار الرئيس أردوغان “نور الدين نباتي” .

ورحب الأمين العام بالشيخ حميد الوفد المرافق له مشيداً بالدور الذي تلعبه رابطة برلمانيون لأجل القدس في التوعية بالقضية الفلسطينية والدفاع عن القدس الشريف وحقوق الفلسطينيين التاريخية وفضح الممارسات الصهيونية، معرباً عن سعادته لتواجدهم بين اخوانهم في مملكة البحرين ومتمنياً لهم مزيد من التوفيق والسداد على طريق الحق والعدل ولخدمة القضية الرئيسية والمحورية للعرب والمسلمين .

وأشار الدكتور علي إلى الدور الكبير والتاريخي لمملكة البحرين قيادة وشعباً في دعم القضية الفلسطينية بكآفة الوسائل المتاحة وأنها من أوائل الدول التي أنشأت لجنة برلمانية دائمة لمناصرة الشعب الفلسطيني.

وخلال اللقاء،استعرض رئيس رابطة برلمانيون لأجل القدس الشيخ حميد بن عبد الله الأحمر  مستجدات الأوضاع على الساحة الفلسطينية، والمخاطر والتحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني في ظل إرهاب وإجرام الاحتلال الصهيوني الذي سعى على قدم وساق  لتهويد المقدسات في القدس الشريف وطمس معالمها الإسلامية والإنسانية وهو ما نجح فيه إلى حد كبير في ظل صمت عربي ودولي .

وقال الأحمر :”إن الرابطة تضم 450 برلمانياً عربياً وإسلامياً  وهي تستهدف نصرة القضية الفلسطينية من خلال إيجاد أليات ووسائل أكثر تأثيراً وفعالية للبرلمانيين العرب والمسلمين يستطيعوا من خلالها تحقيق دعم سياسي حقيقي للقضية الفلسطينية وتوعية الرأي العام العربي والعالمي بالواقع الذي تعيشه القدس ونوابها وسكانها الفلسطينيين”، مشيراً إلى أن الرابطة تجهز لزيارة البرلمان الأوروبي لعرض كآفة الحقائق الخاصة بالقضية الفلسطينية أمام البرلمانيين الأوروبيين.

وأضاف أن القدس قبل أن تكون قضية إسلامية هي قضية إنسانية عادلة وواجب على العالم الحر أن يدعمها  كما أن الصمت على الجرائم التي تتعرض لها  القدس  جريمة، ولابد من جهود عربية وإسلامية دولية لمواجهة ممارسات الاحتلال في فلسطين والقدس وهو ما تسعى الرابطة لتحقيقه من خلال زياراتها للدول العربية والإسلامية والأوروبية  لحث قياداتها وشعوبها على مزيد من التحرك.

يذكر أن أعمال المؤتمر التأسيسي لرابطة “برلمانيون لأجل القدس”، انطلق في مدينة إسطنبول التركية بحضور نحو 130 برلمانيا يمثلون قرابة ثلاثين دولة.

وتأسست الرابطة كثمرة لمناقشات جرت برعاية المنتدى العالمي للبرلمانيين الإسلاميين.

وحضر اللقاء نائب الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي وعضو رابطة برلمانيون لأجل القدس ناصر الفضالة ورئيس اللجنة البرلمانية لمناصرة الشعب الفلسطيني محمد العمادي ونائبه النائب عبد الحميد النجار وعدد من قيادات المنبر الوطني الإسلامي .

شاهد أيضاً

“المنبر الإسلامي” تعلن تضامنها مع الأسري الفلسطينيين حتى تحقيق مطالبهم العادلة

أعلنت جمعية المنبر الوطني الإسلامي تضامنها الكامل مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون …

دعا إلى الإسراع بالتنفيذ.. “العمادي” يثمن تصريحات وزير الأشغال بشأن سوق مدينة حمد الشعبي ومجمع بنك الاسكان

ثمن النائب عن جمعية المنبر الوطني الإسلامي المهندس محمد اسماعيل العمادي تصريحات سعادة المهندس عصام …

 “الفضالة”: مؤتمر “ائتلاف الأمة” بإندونيسيا يطالب بالتصدي لإرهاب إيران   

شارك نائب الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي الشيخ ناصر الفضالة شهدت مدينة بوجور الإندونيسية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *