الرئيسية » البرلمان » دعا إلى الإسراع بالتنفيذ.. “العمادي” يثمن تصريحات وزير الأشغال بشأن سوق مدينة حمد الشعبي ومجمع بنك الاسكان

دعا إلى الإسراع بالتنفيذ.. “العمادي” يثمن تصريحات وزير الأشغال بشأن سوق مدينة حمد الشعبي ومجمع بنك الاسكان

ثمن النائب عن جمعية المنبر الوطني الإسلامي المهندس محمد اسماعيل العمادي تصريحات سعادة المهندس عصام بن عبد الله خلف وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بشأن إنشاء مجمع شؤون البلديات والذي يضم سوق مدينة حمد الشعبي، ومجمع بنك الاسكان، داعياً إلى الإسراع في إتمام المشروع في أقرب وقت ممكن خاصة أن أهالي مدينة حمد في أمس الحاجة إلى مثل هذه المشروعات الخدمية والتجارية .
وأشار إلى أنه التقى مدير عام بنك الإسكان الدكتور خالد عبدالله في أكتوبر 2015 لبحث إمكانية إنشاء عدد من المشروعات الخدمية والسكنية لأهالي مدينة حمد وطالب بضرورة إنشاء مجمع تجاري شامل لكي يلبي احتياجات الناس من السلع الغذائية والاستهلاكية ونظراً لحاجة المنطقة له لكثرة عدد السكان المقيمين بالمدينة والتي تتسم باتساع مساحتها أسوة بباقي المدن بمملكة البحرين،كما طالب بمجمعات تجارية خدمية بالمجمعات بحيث تضم من 7 إلى 10 محلات متخصصة في أنشطة خدمية كخباز ومغسلة وخياط وخضار ونحوها.
وشدد العمادي على أن مدينة حمد محرومة من الكثير من الخدمات ويستدعي من الحكومة تحركاً عاجلاً على غرار تحرك وزير الأشغال وشؤون البلديات لتوفير مثل هذه الخدمات لمدينة حمد .
وكان المهندس عصام بن عبد الله خلف وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ذكر ان ارض المشروع تقع بالقرب من شارع الشيخ خليفة بن سلمان الذي يربط منطقتي المنامة والسيف مع جامعة البحرين بجانب دواري 17 و18، مبينا بأن التكلفة التقديرية للمشروع التجاري والخدمي تبلغ 50 مليون دينار (شاملا قيمة الأرض) وتقدر الفترة التقريبية لمرحلة الانشاء بنحو 24 شهر.
وأوضح م. خلف بأن الوزارة قد التقت مع شركة عقارات الإسكان في اجتماعات تنسيقية عديدة للوصول الى صيغة توافق بشأن تصميم مشروع المجمعين – مجمع البلديات الخدمي ومجمع بنك الإسكان التجاري – وتم بحث سبل التعاون بين الجانبين بهدف انشاء مشروع متكامل يلبي الاحتياجات الخدماتية والتجارية لأهالي المنطقة والزوار.
وبين بأن مجمع شؤون البلديات يتضمن سوق مدينة حمد الشعبي وهو عبارة عن مبنى متكامل من الخدمات يشتمل كل احتياجات الأهالي من السلع الغذائية والاستهلاكية حيث يتكون من مواقف سيارات الزوار في الطابق الارضي سيحتوي على عدد من المحلات التجارية وسوق مكيف للفواكه والخضروات واللحوم والاسماك بالإضافة الى محلات ستخصص للخدمات العامة، وسيتم استغلال مساحة السطح العلوي للمبنى في انشاء المزيد من مواقف السيارات لاستيعاب عدد المرتادين للسوق.

شاهد أيضاً

“المنبر الإسلامي” تندد بمقتل 18 جندياً مصرياً

ندد الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي الدكتور علي أحمد عبد الله بالهجوم الإرهابي بسيناء …

بيان الجمعية عن تقرير “العفو الدولية “منشور بالصحف الصادرة صباح اليوم

نشرت الصحف البحرينية الصادرة صباح اليوم السبت 9 سبتمبر 2017 بيان جمعية المنبر الوطني الإسلامي …

“المنبر الإسلامي”:تقرير العفو الدولية حول البحرين مسيس ويفتقد للمصداقية

نددت جمعية المنبر الوطني الإسلامي بالنهج الذي تنتهجه منظمات حقوق الإنسان الدولية في كتابة تقاريرها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *