“العمادي” يطالب “الإسكان” بالإستجابة لطلبات تسعينات مدينة حمد في توزيعات “الشمالية” واللوزي 

طالب النائب عن جمعية المنبر الوطني الإسلامي المهندس محمد اسماعيل العمادي وزارة الاسكان بالإنتهاء من طلبات التسعينات الخاصة بأهالي مدينة حمد وذلك من خلال إدراج من لم يلبى طلبه منهم في التوزيعات الحالية والقادمة للمدينة الشمالية واللوزي، مؤكداً أنه أرسل إلى المسئولين بعض طلبات التسعينات التي لم تلبى لكن لم يتم الاستجابة لها. مشيراً إلى وجود طلبات اسكانية تعود إلى عام 1994 و 1995 و 1996 وما بعدها في الوقت الذي تمت فيه تلبية طلبات أحدث من هذه التواريخ في مناطق أخرى وصلت الى 2012 وبعدها.

وتساءل النائب العمادي ،هل يجب أن يخرج أهالي مدينة حمد في اعتصامات كما فعل غيرهم حتى يحصلوا على حقوقهم ويستجاب لطلباتهم الإسكانية ؟

وأضاف العمادي أن معيار المناطقية وامتدادات القرى تسبب في أضرار بالغة  للمواطنين وأصابهم بالإحباط ، مطالباً بضرورة مراجعة جميع الطلبات الاسكانية وإنصاف المظلومين من المواطنين الذين هم في أمس الحاجة إلى هذه  الخدمة الاسكانية  وبخاصة في مدينة حمد، مشيراً إلى أنه سبق وتقدم بسؤال حول هذه القضية وأنه سيستخدم كل الأدوات الرقابية المتاحة خلال دور الإنعقاد المقبل إذا لم تلبي الوزارة طلبات التسعينات.

وقال: “على وزارة الإسكان الالتزام بمعيار الأقدمية تجنباً لظلم أصحاب الطلبات القديمة ، فمن غير المقبول الإستجابة لطلبات أحدث وتجاهل القديمة بحجة المناطقية كون ذلك يخالف الدستور الذي نص على أن جميع المواطنون متساوون في الحقوق والواجبات و أن توفير سكن ملائم من الحقوق التي كفلها الدستور والقانون وليست منه من أحد”.

شاهد أيضاً

“المنبر الإسلامي” تؤيد مقترح تجريم وتغليظ عقوبة الشذوذ الجنسي

المحرق – 7 فبراير 2024 أعرب الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي المهندس محمد إسماعيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *