“المنبر الإسلامي” تستنكر الاعتداءات على منشآت نفطية بالسعودية وتؤكد على حتمية الوحدة الخليجية

المحرق _ السبت ٢٦ مارس ٢٠٢٢

أعلنت جمعية المنبر الوطني الإسلامي استنكارها وتنديدها الشديدين بالاعتداءات الإرهابية الحوثية والمدعومة إيرانية على منشآت نفطية بالمملكة العربية السعودية.

وأكدت على تضامنها ودعمها الكامل لحق المملكة العربية السعودية في الدفاع عن أراضيها وحمايةمنشآتها والحفاظ على أمنها واستقرارها واستقرار مواطنيها من أي معتد يحاول اختراقها والاعتداء عليها.

وأضافت “المنبر” إن محاولات النيل من المملكة العربية السعودية هو اعتداء على كل عربي ومسلم، كما هو اعتداء على دول مجلس التعاون الخليجي من دون استثناء فأمن دول الخليج العربي كل لا يتجزأ.

وحذر ت من أن تكون هذه الاعتداءات الآثمة المتصاعدة على منشآت النفط لها علاقة بالتطورات والأحداث الإقليمية والدولية ومحاولة بعض القوى الإقليمية والدولية الضغط و الدفع نحو تفاوض يفضي إلى تحقيق مكاسب خاصة لهذه القوى على حساب شعوب المنطقة.

وطالبت الجمعية الدول العربية والإسلامية بموقف أكثر وضوحا وحسما ضد ما يحاك بأمن واستقرار دول مجلس التعاون الخليجي العربي من مؤامرات ومخططات.

كما طالبت من أشعل النيران ويقف وراء هذه الاعتداءات الإجرامية ويدعمها بإخمادها والكف عن ذلك لأن نيران الفتنة إذا استعرت لن تبقي ولن تذر أحدا إلا طالته، كما أن من يلعب بالنار لابد يوما أن يذوق لهيبها.

وشددت “المنبر الإسلامي” على ضرورة العمل على تحقيق الوحدة الخليجية لمواجهة الأخطار والمؤمرات التي تحاك بالمنطقة.

شاهد أيضاً

جمعيات سياسية تحمل الحكومة والنواب مسئولية تراجع الحياة المعيشية للمواطنين

المحرق – الأربعاء 3 أبريل 2024 انتقدت الجمعيات السياسية الموقعة على هذا البيان قيام مجلسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *