دعت إلى موقف عربي وإسلامي جاد وإلغاء التطبيع..”المنبر الإسلامي” تستنكر اقتحامات الصهاينة المتكررة للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين

المحرق – الخميس 5 سبتمبر 2023

تدين وتستنكر بشدة جمعية المنبر الوطني الإسلامي الاقتحامات المتكررة والاعتداءات التي تقوم بها العصابات الصهيونية على المسجد الأقصى المبارك والمصلين وسط حراسة مشددة من قوات الأمن الصهيونية وبمشاركة وزراء صهاينة،معتبرة هذه الاعتداءات انتهاكًا صارخًا للشرائع السماوية وللقانون الدولي وحقوق الإنسان والحريات الدينية، والاتفاقيات التي تم تبرير عقدها مع الصهاينة للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني المحتل، وتهدف هذه الانتهاكات إلى تهويد المسجد الأقصى وتغيير الوضع القائم فيه.

وجددت ” المنبر الإسلامي” مطالبتها بضرورة اتخاذ موقف عربي وإسلامي جامع وجاد لمواجهة ووقف هذه الجرائم الصهيونية المستمرة و المتكررة، وردع الكيان المغتصب المجرم الذي استباح المقدسات والدماء وسعى في بلاد العرب والمسلمين فساداً وإفساداً.

كما جددت دعوتها إلى الأنظمة العربية والإسلامية التي فتح أبواب بلادها للصهاينة من خلال التطبيع بإنهاء كافة الاتفاقيات التطبيعية مع الكيان الصهيوني احتراماً لإرادة الشعوب الرافضة للتطبيع واحتراماً لدماء الشهداء والمقدسات العربية والإسلامية.

وقالت “المنبر الإسلامي”: من غير المتصور والمعقول أن يستقبل الصهاينة في بعض بلاد العرب والمسلمين بمظاهر الترحيب الممجوجة المستهجنة وفتح السفارات ومقدسات المسلمين تنتهك بهذا الإجرام، ودماء المسلمين تسيل ليل نهار تحت سمع وبصر المطبعين والعالم ولا أحد يحرك ساكناً”.

ودعت “المنبر الإسلامي” المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية العالمية إلى التدخل العاجل لوقف هذه الجرائم والاعتداءات الصهيونية بحق المسجد الأقصى ولحماية المصلين، ومحاسبة العصابات الصهيونية المتطرفة على أعمالهم العدائية والمشينة.

شاهد أيضاً

بمناسبة يوم الأرض.. 27 جمعية بحرينية تجدد مطالبتها بوقف العدوان وقطع العلاقات مع الكيان الغاصب ومقاطعة الشركات الداعمة له

المحرق – السبت 30 مارس 2024 يحيي الشعب الفلسطيني والشعوب العربيةوأحرار العالم في الثلاثين من مارس/آذار من كل عام يوم الأرض الفلسطيني الذي تمر اليوم ذكراه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *