نواب يطالبون بإصدار بيان للتنديد بمشاركة فريق بحريني في سباق ينظمه الكيان الصهيوني

تقدم عدد من أعضاء مجلس النواب في جلسته المنعقد أمس الثلاثاء 8 مايو 2018 بطلب لرئيس مجلس النواب لإصدار بياناً للتنديد بمشاركة مجموعة من الدراجين الذين يمثلون البحرين في سباق “جيرو دي إيطاليا العالمي” للدراجات في فلسطين المحتلة والذي ينظمه الكيان الصهيوني المغتصب .

وأشار النواب الموقعون على الطلب والذي بلغ عددهم سبعة عشر نائباً إلى أن هذه المشاركة تمثل كسراً للمقاطعة العربية وخروجاً عن الإجماع العربي المتمثل في قرار جامعة الدول العربية الذي يمنع التطبيع مع الكيان الصهيوني حتى عودة الحقوق الفلسطينية وعودة اللاجئين  وإقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

من جانبه أكد رئيس لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني البرلمانية  وأحد الموقعين على البيان  المهندس محمد اسماعيل العمادي أن اصدار بيان من جانب مجلس النواب هو أقل القليل الذي من الممكن أن يقدم للتعبير عن غضب الشارع البحريني من هذه المشاركة التي أساءت إلى تاريخ البحرين المشرف تجاه القضية الفلسطينية .

وأضاف أن الشعب البحريني الذي كان ومايزال داعماً  لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة لايمكن أن يقبل بهذه المشاركة غير المفهوم أهدافها ودوافعها  وبهذا التطبيع المجاني مع كيان مغتصب والذي يخرج البحرين من دائرة الإجماع العربي والإسلامي .

ودعا رئيس لجنة مناصرة الشعب الفلسطيني إلى ضرورة إيقاف الخطى المهرولة نحو التطبيع احتراماً لإرادة الشعب البحريني الذي امتزجت دماؤه مع دماء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية دفاعاً عن فلسطين والقدس الشريف ، واحتراماً للإجماع العربي والإسلامي .

شاهد أيضاً

“العمادي”: المناسبات الوطنية نستذكر من خلالها تاريخ مليئ بكل فخر وتضحيات جسام في سبيل استقلال ونهضة البلاد

المحرق- 14 ديسمبر 2023 يتقدم الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي المهندس محمد إسماعيل العمادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *