“المنبر الإسلامي” تندد باعتبار الخارجية الأمريكية المستوطنات الصهيونية “غير مخالفة للقانون الدولي”

نددت جمعية المنبر الوطني الإسلامي بقرار الخارجية الأمريكية اعتبار المستوطنات الإسرائيلية «غير مخالفة للقانون الدولي»، مؤكدة أن إعلان وزير الخارجية بومبيو يتعارض كلياً مع القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية الرافضة للاستيطان، وقرارات مجلس الأمن خاصة القرار رقم (2334)».

واعتبرت أن هذا القرار الأمريكي يضاف إلى القرارات المتهورة التي اتخذتها إدارة ترامب في محاولة لفرض الأمر الواقع بالقوة وشرعنة الاستيلاء على الأرضي الفلسطينية ارضاءً للوبي الصهيوني في الولايات المتحدة الامريكية ولحساب مصالح انتخابية. 

وأضافت “المنبر الإسلامي” من العار أن تتحول قضية العرب الأولى وحقوق الشعب الفلسطيني إلى سلعة انتخابية يتم استخدامها بهذا الاستخفاف في الحملات الانتخابية الامريكية وذلك في ظل صمت عربي وإسلامي رسمي غير مسبوق.

وأكدت أن الولايات المتحدة الأمريكية بمثل هذه القرارات تشرعن لسياسة الغاب وأنها دولة فوق القانون لاتحترم قانوناً ولاحقوقاً ولا تؤمن بمبادىء أو أخلاق ولاتعترف بشيء سوى القوة، معتبرة أن هذه السياسة هي الراعي الرسمي للإرهاب والمغذي للتطرف والتشدد.

واستنكرت الجمعية الموقف العربي والإسلامي الرسمي المتخاذل والخانع والذي لولاه ما تجرأ ترامب أو غيره على الاستهانة بالقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطينية هكذا، مطالبة الأنظمة العربية والإسلامية باتخاذ مواقف أكثر حسماً في مواجهة مثل هذه القرارات الرعناء ووقف التطبيع مع الكيان الصهيوني بكافة أشكاله وصوره.

ودعت “المنبر الإسلامي” الشعب البحريني والشعوب العربية والإسلامية إلى التعبير عن غضبهم من هذه القرارات الظالمة والتأكيد على مواقفهم الرافضة للتطبيع مع الكيان الصهيوني والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة ومقاومته الباسلة الصامدة.

شاهد أيضاً

“العمادي”: المناسبات الوطنية نستذكر من خلالها تاريخ مليئ بكل فخر وتضحيات جسام في سبيل استقلال ونهضة البلاد

المحرق- 14 ديسمبر 2023 يتقدم الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي المهندس محمد إسماعيل العمادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *