“العمادي” لـ “اليوم”السعودية”:القمة الخليجية تعقد في ظروف بالغة الدقة وتتطلب وحدة خليجية لمواجهتها

أكد الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي المهندس محمد اسماعيل العمادي أن القمة الخليجية تأتي  في مرحلة توصف بأنها الأكثر دقة وتعقيداً في تاريخ المنطقة إقليمياً ودولياً، وتزامناً مع ملفات ملغمة وصراعات في سوريا واليمن والعراق وليبيا وفلسطين، ووسط ظروف اقتصادية متراجعة بعد انخفاض أسعار النفط».
  وأضاف في تصريحات خاصة بصحيفة اليوم السعودية  إن دول مجلس التعاون الخليجي وإن كانت الأكثر استقراراً وأمناً والأفضل اقتصاداً في منطقتنا العربية، إلا أنها محاطة بمخاطر وتهديدات صفوية وأمريكية وصهيونية وروسية ولهيب حروب ملاصقة لحدودها وتحديات اقتصادية ضخمة تتطلب خطوات استراتيجية تتناسب مع ما تموج به المنطقة من أحداث جسام.
 وأكد العمادي أن  إعادة رسم خرائط المنطقة التي تجري على قدم وساق في عواصم صنع القرار العالمي وإعادة تشكل بعض التحالفات ، والتهديدات والتحركات التي تمارسها إيران ستمثل خطراً وجودياً لمنطقة الخليج إن لم تتسارع الخطى لمواجهته من خلال الوحدة الخليجية.

وأوضح أن العالم لا يقيم وزناً ولا يحسب حساباً إلا للتكتلات الكبرى والوقت ليس في صالحنا فالخطر محدق نظراً للتغيرات الاقتصادية والسياسية الإقليمية والدولية واستمرار اختلال ميزان القوى لصالح إيران وتأخر بروز قوى عربية لما تعانيه الدول العربية من أزمات داخلية. وتمنى العمادي أن تخرج القمة الخليجية الـ40  بقرارات تنتظرها الشعوب الخليجية  تعزز من الوحدة الخليجية وتعمق  الترابط والتعاون والتكامل بين الدول الأعضاء وتحافظ على أعمدة مجلس التعاون .

شاهد أيضاً

الأمين العام للمنبر الإسلامي يشيد بتحركات الشعوب نصرة للقضية الفلسطينية ودعماً لأهل غزة المظلومين

المحرق – الأثنين 8 أبريل 2024 أعرب الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي المهندس محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *