دعت التجار إلى تحمل مسئولياتهم الوطنية .. “المنبر الإسلامي” تدعو الحكومة إلى التدخل لضبط الأسعار وإيقاف التلاعب بالأمن الغذائي للمواطنين

دعا الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي المهندس محمد اسماعيل العمادي الحكومة وجهاز حماية المستهلك إلى سرعة ضبط الأسعار بالسوق،مؤكداً أن الأسعار شهدت ارتفاعاً كبيراً و غير مبرر .

وأضاف أنه في الوقت الذي تتخذ فيه اللجنة التنسيقية بقيادة سمو ولي العهد قرارات وخطوات جيدة لاحتواء الأزمات المالية التي يتعرض لها المواطنون بسبب الظروف الآنية المتعلقة بفيروس كورونا نجد من يحاول زيادة الأعباء على المواطنين و التربح من هذه الأزمة من خلال رفع الأسعار بصورة كبيرة .

وأشار العمادي إلى  أنه مع تزامناً مع نزول الرواتب بدأت أسعار السلع الغذائية ترتفع بشكل عشوائي  من دون  أي مبرر أو رقيب أو حسيب،معتبراً أن مواجهة هذه الظاهرة التي تؤرق الكثير من المواطنين هي مسئولية وزارة التجارة والصناعة وجهاز حماية المستهلك.

 وطالب بضرورة التدخل العاجل وإيقاف التلاعب بالأمن الغذائي للبلاد وإحالة المخالفين إلى المحاكمة.

وتساءل العمادي لماذا ترتفع الأسعار بهذا الشكل في ظل وجود مخزون كبير كما صرحت وزارة التجارة؟ ولماذا يستغل التجار المواطنين بهذا الشكل غير المسئول؟وأين المسئولية الاجتماعية للتجار ووقوفهم بجانب الدولة والمواطنين في الأزمات؟ 

ودعا التجار إلى تحمل مسئولياتهم الوطنية والاجتماعية ومساندة الدولة فيما تتخذه من قررات للتخفيف عن كاهل المواطنين من خلال ضبط الأسواق والحد من ارتفاع الأسعار .   

كما دعا العمادي مجلس النواب إلى تحمل مسئولياته والقيام بدروه الدستوري  في الدفاع عن حقوق المواطنين ومحاسبة المتجاوزين .

وحذر من أن التهاون مع ما يشهده السوق من فوضى في الأسعار خاصة في ظل تصاعد أزمة كورونا عالمياً وإقليمياً يعطي إشارة ضمنية للتجار بالتمادي في هذه الأفعال التي لا تتناسق مع المجهود الحكومي المتميز في مواجهة هذه الأزمة وسيضر بالأمن الغذائي للدولة ويخلق أزمات الدولة في غنى عنها

شاهد أيضاً

“العمادي”: المناسبات الوطنية نستذكر من خلالها تاريخ مليئ بكل فخر وتضحيات جسام في سبيل استقلال ونهضة البلاد

المحرق- 14 ديسمبر 2023 يتقدم الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي المهندس محمد إسماعيل العمادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *