“المنبر الإسلامي” تندد بالاعتداءات على مسلمي الهند

المحرق _ الثلاثاء 28 سبتمبر 2021

نددت جمعية المنبر الوطني الإسلامي بالاعتداءات الإجرامية التي يتعرض لها المسلمين في الهند ،معتبرة ما يحدث جرائم ضد الإنسانية ومن أبشع الجرائم حيث تتم الاعتداءات والملاحقات على هويتهم الإسلامية .  
وأضافت أن الاعتداءات التي تمارسها السلطات الهندية خلال  حملة تهجير لمئات من العائلات من دولبور في سيباجار بمقاطعة آسام شمال شرقي البلاد هو جرائم ضد الإنسانية .

وأضافت أن هذه الاعتداءات الوحشية التي تقوم بها السلطات الهندي هي حلقة في سلسلة من الجرائم التي تقوم بها السلطات و المتطرفون الهندوس ضد المسلمين في ظل تواطأ عالمي .
 وأكدت “المنبر الإسلامي” أن القتل على الهوية ضد المسلمين في الهند  يتصاعد  بسبب خطاب الكراهية والتحريض ضد المسلمين في الخطابات السياسية والدينية لبعض السياسيين المتطرفين.
ودعت “المنبر”  أنظمة العالم العربي و الإسلامي ومنظمة التعاون الإسلامي بالضغط على الحكومة الهندية  لوقف الاعتداءات التي يتعرض لها المسلمين في الهند ،كما دعت الشعوب العربية والإسلامية إلى نصرة  إخوانهم المسلمين في الهند من خلال مقاطعة البضائع الهندية والتعريف بقضيتهم.
كما دعت مجلس الأمن والأمم المتحدة وجميع المنظمات الدولية الحقوقية والإنسانية بتحمل مسؤولياتهم الإنسانية والتصدي لأعمال القتل والتدمير التي تمارسها  السلطات الهندية والعصابات الهندوسية .

شاهد أيضاً

بمناسبة يوم الأرض.. 27 جمعية بحرينية تجدد مطالبتها بوقف العدوان وقطع العلاقات مع الكيان الغاصب ومقاطعة الشركات الداعمة له

المحرق – السبت 30 مارس 2024 يحيي الشعب الفلسطيني والشعوب العربيةوأحرار العالم في الثلاثين من مارس/آذار من كل عام يوم الأرض الفلسطيني الذي تمر اليوم ذكراه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *