“العمادي” يدعو النواب إلى التمسك بصلاحياتهم والوفاء بتعهداتهم للشعب

دعا الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي المهندس محمد إسماعيل العمادي أعضاء مجلس النواب إلى ضرورة التمسك بصلاحياتهم التي اختصهم بها الدستور والقانون، معتبراً التفريط فيما تبقى من الصلاحيات الممنوحة للنواب هو استمرار لمسلسل تهميش السلطة التشريعية والتفريط في حقوق المواطنين.

وأضاف أن المجتمع البحريني ينتظر من مجلس النواب بتشكيلته الجديدة ممارسة دوراً متمايزاً عن الممارسات المعيبة لبعض المجالس السابقة والتي أدت إلى تراجع سقف الحريات و تسببت في تراجع كبير للتجربة النيابية وتهميش مجلس النواب.

وقال العمادي:” أربأ بالسادة النواب الجدد الذين منحهم الشعب ثقته نتيجة برامج ووعود وتعهدات بالدفاع عن صلاحيات المجلس بل والسعي لاسترداد ما سلب من صلاحيات من أجل ممارسة دور تشريعي ورقابي حقيقي يحمي حقوق ومكتسبات الشعب السياسية والمعيشية”.

وأوضح أن أي حديث عن تقليص صلاحية النواب بذريعة ضبط المناقشات العامة في الجلسة أمر غير مقبول ويدعو للتوجس ويحمل شبهة عدم دستورية هذه الإجراءات وهو خطوة تستهدف القضاء على ما تبقى من صلاحيات للمجلس النيابي بطريقة تحول دون العمل البرلماني الذي يلبي طموحات شعب البحرين وجعل البرلمان فاقدا للصلاحيات التي لابد أن يتمتع بها أي مجلس برلماني خاصة فيما يخص دوره في الرقابة والمساءلة والنقد.

وشدد العمادي على أن مملكة البحرين في ظل التحديات الاقتصادية التي يعيشها المواطنين بحاجة ماسة وضرورية للإرتقاء بأداء ودور البرلمان وتوسيع صلاحياته التشريعية والرقابية لكي يؤدي دوره المنوط به دستورياً في تحقيق تطلعات المواطنين ورفع مستوى حياتهم المعيشية بعد تآكل أشكال الدعم الاجتماعي المقدمة لهم، ومن أجل تشريعات جاذبة للاستثمار الحقيقي ورقابة حقيقية تمنع هدر المال العام.

شاهد أيضاً

“المنبر الإسلامي” تؤيد مقترح تجريم وتغليظ عقوبة الشذوذ الجنسي

المحرق – 7 فبراير 2024 أعرب الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي المهندس محمد إسماعيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *