“المنبر الإسلامي” تدعو الشعوب العربية والإسلامية إلى استمرار دعمها للقضية الفلسطينية في مواجهة محاولات إنهائها

المحرق – الأثنين ٣٠ نوفمبر ٢٠٢٠

أكدت جمعية المنبر الوطني الإسلامي على موقفها الثابت والراسخ تجاه القضية الفلسطينية ودعمها الكامل وبكل الوسائل المتاحة والمشروعة لحقوق الشعب الفلسطيني ورفضها التام للتطبيع بكافة أشكاله وصوره .

ودعت الشعوب العربية والإسلامية وشعوب العالم الحر إلى دعم القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في مواجهة محاولات إنهاء القضية وسلب الشعب الفلسطيني حقوقه بما يخالف قرارات الشرعية الدولية .

وقالت “المنبر الإسلامي” في بيان لها بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني:” إن القضية الفلسطينية متجذرة في نفوس الشعب البحريني وستظل لها الأولوية وهي القضية الأولى التي تحظى بإجماع شعبي لم يتحقق لسواها، وستظل البحرين وفيه لتاريخها المشرف في دعم  ومساندة فلسطين ولروح شهدائها الأبرار الذين ارتقوا دفاعاً عن هذه الأرض الطيبة ومقدسات العرب والمسلمين”. 

وشددت “المنبر”على مبدئها الثابت من رفض التنازل عن أي من حقوق الشعب الفلسطيني وسرقة أراضيه تحت أي مزاعم تتعلق بالتنازلات من  أجل السلام .

وأضافت أن السلام الحقيقي لن يتحقق إلا برجوع الحق لأصحابه وعودة اللاجئين واسترداد المقدسات وإنهاء مخططات الاستيطان .

ودعت “المنبر الإسلامي” المنظمات الدولية وفي مقدمتها الأمم المتحدة ومجلس الأمن إلى تطبيق قرارات الشرعية الدولية فيما يتعلق بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وإيقاف الاستيطان ووقف السياسات الإسرائيلية العدوانية ضد الشعب الفلسطيني . 

شاهد أيضاً

جمعيات سياسية تحمل الحكومة والنواب مسئولية تراجع الحياة المعيشية للمواطنين

المحرق – الأربعاء 3 أبريل 2024 انتقدت الجمعيات السياسية الموقعة على هذا البيان قيام مجلسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *