المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع تستنكر الجرائم الصهيونية ضد المواطنين المقدسيين

المحرق – ٢٩ أبريل ٢٠٢١

بيان المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني بشأن الجرائم الصهيونية على المواطنين المقدسيين ومحاولات إعاقة وصولهم للمسجد الأقصى المبارك

تندد وتستنكر المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني الممارسات الإجرامية لقوات الاحتلال الصهيوني بحق المواطنين الفلسطينيين العزل في القدس الشريف ومحاولات إعاقة وصولهم للمسجد الأقصى المبارك.

إن الاعتداءات الصهيونية المستمرة والمتواصلة على المقدسيين حتى في شهر رمضان الفضيل هي جريمة نكراء وانتهاك صارخ للقانون الدولي ولأبسط مبادئ حقوق الإنسان والحريات الدينية، ومصادرة لحقهم في التجمع، وهي محاولات فاشلة لتهويد القدس.

إن عمليات القتل والتحريض على قتل الفلسطينيين بهذه الطريقة الهمجية وأمام مرأى ومسمع العالم ووسط صمت عربي ودولي غير مسبوق من قبل المستعمرين الصهاينة ما كانت لتحدث لولا ما تمر به الأمتين العربية والإسلامية من ضعف وتشرذم .

إن المحاولات العنصرية والإجرامية التي يقوم بها الكيان الصهيوني لتغيير طبيعة المنطقة وتهويد القدس وعزلها عن بقية المدن الفلسطينية لن يكتب لها النجاح بفضل نضال وتضحيات أبناء الشعب الفلسطيني في القدس الشريف وكل فلسطين

وما شاهدناه خلال احداث الفترة الماضية من قوة وعزيمة وصمود الفلسطينيين المقدسيين التي قهرت الجنود المدججين بالسلاح وانتصار إرادتهم على محاولات إعاقة وصولهم للمسجد الأقصى يجدد الأمل من جديد ويبعث برسائل تطمينيه للشعوب العربية والإسلامية بأن الأماني والأمال ممكنة وأن المشروع الصهيوني بكل أجنحته لا مستقبل له في المنطقة بفضل المقدسيين الأبطال وكل المقاومين الفلسطينيين الأحرار وبفضل شعوب عربية وإسلامية واعية بالقضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة التي ستظل تدافع عنها حتى زوال المحتل.

إننا نطالب الأنظمة العربية والإسلامية بالتصدي لهذه الأعمال الإجرامية والانتهاكات اليومية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني وهناك ما هو قادم ومُعلن مثل الاقتحام الذي تنادي به العصابات الصهيونية والذي سيوافق ٢٨ من رمضان الجاري، وكلها انتهاكات تخالف القانون الدولي وكل الأعراف والتقاليد ونطالب بوقف كل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني المغتصب.

وندعو المجتمع الدولي والمنظمات والمؤسسات الدولية إلى تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية والوقوف بوجه هذه الجرائم المتعاقبة والمستمرة منذ وعد بلفور وحتى الآن ضد شعب أعزل.

كما ندعو شعوب الأمتين العربية والإسلامية إلى مزيد من التحرك لدعم القضية الفلسطينية وزيادة توعية الأجيال المتعاقبة بالقضية وخطورة التطبيع مع الكيان الصهيوني العدو الحقيقي للأمة.

الجمعيات الموقعة على البيان
١- المنبر الوطني الإسلامي
٢- التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي
٣- الصف الإسلامي
٤- جمعية مناصرة فلسطين
٥- رابطة شباب لأجل القدس البحرينية
٦- الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني
٧- جمعية المرأة البحرينية
٨- المنبر التقدمي
٩- التجمع القومي الديمقراطي
١٠- الجمعية البحرينية للشفافية
١١- الوسط العربي الإسلامي
١٢-جمعية أوال النسائية
١٣-جمعية الشبيبة البحرينية
١٤- الأتحاد النسائي البحريني
١٥-جمعية نهضة فتاة البحرين
١٦- الإتحاد العام لنقابات عمال البحرين
١٧- جمعية الأصالة الإسلامية
١٨- التجمع الوطني الدستوري
١٩- جمعية الشباب الديمقراطي البحريني
٢٠- جمعية فتاة الريف

شاهد أيضاً

جمعيات سياسية تحمل الحكومة والنواب مسئولية تراجع الحياة المعيشية للمواطنين

المحرق – الأربعاء 3 أبريل 2024 انتقدت الجمعيات السياسية الموقعة على هذا البيان قيام مجلسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *