“المنبر الإسلامي” تهنىء بانتصار المقاومة الفلسطينيةوتؤكد أن جرائم الصهاينة أسقطت وهم التعايش

المحرق _ السبت ٢٢ مايو ٢٠٢١

أصدرت جمعية المنبر الوطني الإسلامي بياناً بمناسبة انتصار المقاومة الفلسطينية على العدو الصهيوني هنأت فيه الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية بهذا الانتصار الكبير، وأكدت من خلاله على أن مقاومة وانتفاضة الشعب الفلسطيني أسقطت أكذوبة الجيش الذي لا يقهر، كما أسقطت جرائم الاحتلال الصهيوني وهم التعايش مع المحتل الذي كان يسوق له البعض.

ودعت “المنبر الإسلامي” الحكومة البحرينية إلى قطع العلاقات مع الكيان الصهيوني والمشاركة في إعادة إعمار غزة وفيما يلي نص البيان:

بيان تهنئة الشعب الفلسطيني بانتصار مقاومته الباسلة 

تتقدم جمعية المنبر الوطني الإسلامي بأخلص التهاني

 إلى  الشعب الفلسطيني بمناسبة انتصار انتفاضته المباركة ومقاومته الباسلة في القدس وغزة وكل المدن الفلسطينية على العدو الصهيوني، سائلين المولى عزوجل أن يتقبل الشهداء  ويتغمدهم بواسع رحمته وأن يلهم أهلهم الصبر وخالص العزاء وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل.

إن  الشعب الفلسطيني سجل بحروف من نور انتصاراً تاريخياً على صلف وغطرسة الاحتلال الصهيوني وأسقط  أكذوبة الجيش الذي لا يقهر بعد  أن قهرته  المقاومة على أعتاب غزة وكل المدن الفلسطينية . 

ونؤكد أن  رضوخ الاحتلال الصهيوني وإعلانه وقف إطلاق النار بعد أن دكت المقاومة كل معاقله وأوجعته ضرباتها على جميع محاور فلسطين دليل هزيمة وضعف وانكسار .

إننا في” المنبر الإسلامي” نعلن إعتزازنا وتقديرنا للشعب البحريني وجمعياته السياسية والأهلية  وكل شعوب العالم العربي والإسلامي وشعوب العالم الحر التي أعلنت منذ الوهلة الأولى للعدوان الصهيوني  تضامنها ودعمها للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني  وتنديدها بالعدوان والاعتداءات الصهيونية من خلال المظاهرات والوقفات التضامنية والاحتجاجية .

لقد أظهرت مواقف الشعوب في هذه الحرب وبكل جلاء أنها ماتزال حية ويقظة  ولا يمكن خداعها  وأن محاولات تسويق الكيان الصهيوني كشريك يمكن التعايش معه لم تنطلِ عليها  وذلك بعد أن  قالت كلمتها وبكل وضوح وأرسلت رسائلها التي كان مفادها أن هذا الكيان المغتصب الملطخة يداه بدماء الأطفال والنساء لا يمكن التعايش معه و هو العدو الأول للأمة وأنه  لامستقبل له ولمشاريعه في المنطقة بعد هزيمته المذلة وسقوط مشاريعه بفعل المقاومة الباسلة وانتفاضة الشعوب العربية والإسلامية.

إننا إذ نهنأ الشعب الفلسطيني  على انتصاره في معركته العسكرية  والإنسانية ونشيد بتوحد جميع فصائله  ومكوناته في مختلف المدن الفلسطينية وبصورة غير مسبوقة و التي كان لها الدور الكبير في تحقيق هذا الانتصار  لاننسى ماخلفه العدوان الصهيوني  من خراب ودمار  لمئات البيوت والمؤسسات وهو ما يتطلب تضامن واسع من الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي والمنظمات والهيئات الإغاثية من خلال تقديم يد العون إلى مدينة غزة وأهلها والعمل على إعادة الإعمار وعلاج المصابين . 

كما أن على المنظمات  والهيئات المعنية بحقوق الإنسان العمل على  إتخاذ الإجراءات المطلوبة  لتحريك قضايا جرائم  حرب في المحكمة الجنائية الدولية ضد نتانياهو و قيادات الكيان الصهيوني الذين ارتكبوا جرائم بحق المدنيين العزل.

 إن جمعية المنبر الوطني الإسلامي تطالب الحكومة البحرينية بقطع  العلاقة مع الاحتلال الصهيوني  وإلغاء اتفاقية التطبيع وكل ما نتج عنها وذلك بعدما أسقطت الاعتداءات والجرائم الصهيونية  أوهام التعايش  مع هذا الكيان الغاصب . 

وندعو الحكومة إلى ضرورة  أن يكون لها دورٌ في مبادرات إعادة الإعمار في غزة تأكيداً على الدور التاريخي والإنساني  المشرف للبحرين في دعم القضية الفلسطينية، مشيدة في الوقت ذاته بإطلاق عدد من الجمعيات والمؤسسات الأهلية و الخيرية البحرينية “حملة أهل البحرين لإغاثة فلسطين” لتقديم الدعم والمساعدة للشعب الفلسطيني في مختلف المدن والمناطق الفلسطينية.
جمعية المنبر الوطني الإسلامي 
المحرق _  ٢١ مايو ٢٠٢١ 

شاهد أيضاً

جمعيات سياسية تحمل الحكومة والنواب مسئولية تراجع الحياة المعيشية للمواطنين

المحرق – الأربعاء 3 أبريل 2024 انتقدت الجمعيات السياسية الموقعة على هذا البيان قيام مجلسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *