المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع تستنكر احتفال السفارة الصهيونية بالمنامة بذكرى تأسيس كيانهم المغتصب

المحرق- الثلاثاء 31 مايو 2022

استنكرت المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني احتفال سفارة الكيان الغاصب بذكرى تأسيس كيان العدو والتي هي في الحقيقة نكبة فلسطين والأمة العربية التي حدثت في 15 مايو 1948.

وأبدت استياءها واستغرابها من أن هذا الحفل يأتي بالتزامن مع الاقتحامات الصهيونية لحائط البراق والمسجد الأقصى المبارك والإعتداء على المصلين الفلسطينيين والذي يعد بمثابة عمل إرهابي ومستنكر ومدان من الشعب البحريني بمختلف توجهاته ويمثل انتكاسة كبرى حيث يحتفل الصهاينة في دولة عربية بذكرى احتلالهم لأرض عربية وإقامة كيانهم المزعوم عليها، وذلك في الوقت الذي تمتلئ الشاشات وصفحات التواصل الاجتماعي بصور الإعتداءات الوحشية للصهاينة على نساء الأمة.

وقالت المبادرة الوطنية:” لقد أثار ذلك الاحتفال الاشمئزاز والشجب والاستهجان من قبل   أبناء الشعب البحريني الأبي المتمسك بثوابته الإسلامية والوطنية والقومية والذي يعتبر قضية فلسطين عنوان الصراع في المنطقة وبدون تحرير كامل التراب الفلسطيني ستبقى الامة غارقة في أزماتها وتخلفها، مهما طبعت دولها علاقاتها مع الكيان الغاصب وخلقت تحالفات مشبوهة معه على حساب الشعب الفلسطيني”.

 وأضافت إن المبادرة الوطنية التي ساءها احتفالات السفارة باغتصاب فلسطين، ترى أن هذا الفعل يشكل تحدياً لمشاعر البحرينيين والفلسطينيين والعرب وكل أحرار العالم، وإنه لمشين ومعيب مجرد  احتفالات العدو بتأسيس كيانه على أنقاض بيوت وقرى وبلدات فلسطين بعد أن أمعنت عصاباته الإرهابية في المجازر بالتواطؤ مع الإنتداب البريطاني الذي سهل عملية الهجرة اليهودية لفلسطين تطبيقا لقرارات الحركة الصهيونية العالمية وتنفيذا لمخططات شيطانية تهدف إلى طرد أصحاب الأرض الفلسطينيين واقامة كيان العدوان الغاشم التي تحتفل سفاراته في المنطقة بهذه الذكرى المشؤومة.

 وشددت المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني التي تمثل مختلف مؤسسات المجتمع المدني البحريني، على أنها ترفض تحويل بلادنا إلى مكان لاحتفالات الاحتلال بقتل الشعب الفلسطيني واحتلال أرضه وتشريده، وتؤكد على:

– إن احتفال سفارة الصهاينة في البحرين بما يسمى عيد الاستقلال هو محاولة لتسويق التطبيع المرفوض والمستنكر في مجتمع يعتبر الصهاينة اعداء له، ولم يؤخذ رأيه أصلا في التطبيع معه.

– كان من الأجدر أن تكون هذه الذكرى للمطالبة بحق عودة ملايين الفلسطينيين إلى وطنهم فلسطين كونه حق لا يسقط بالتقادم وتقره كل المواثيق والمعاهدات الدولية، وليست عيدا لقيام كيان الصهاينة.

– إن الكيان الصهيوني مستمر في محاولاته لتشويه وتزوير التاريخ، والمطلوب من جميع الشرفاء في هذه الأمة كشف زيف ادعاءاته.

– ندعو حكومة البحرين إلى إلغاء اتفاقية التطبيع التي وقعتها مع الكيان الصهيوني وكل الاتفاقيات التي جاءت في اعقابها، وذلك احتراماً لمشاعر الشعب البحريني المناهض للتطبيع مع هذا الكيان الغادر.

– إن الغدر والعدوان والخداع وعدم احترام المواثيق والاتفاقيات هي الصفات الطبيعية الملازمة للكيان الصهيوني وإن الصراع معه هو صراع حضاري وجودي، وتؤكد كل الشواهد على ذلك وآخرها ما يسميه مسيرة الأعلام التي يريد منها المستوطنون وقوات الاحتلال استمرار المجازر وتشريد الفلسطينيين والاستيلاء على اراضيهم واحتلال المسجد الاقصى، وهذا سلوك لا علاقة له بالسلام المزعوم والمجوف.

– ندعو الشعب البحريني الاستمرار في المقاطعة الشاملة لكل ما يمت بصلة بالعدو الصهيوني وعدم التعامل او الانخراط في أي مؤتمر أو نشاط يشارك فيه صهاينة، وأن يواصل اليقظة والحذر من الاختراقات التي يسعى الكيان لإحداثها في مجتمعنا الرافض للاحتلال والمتمسك بثوابته.

المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني

31 مايو 2022

1-التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي
2-تجمع الوحدة الوطنية
3-جمعية مناصرة فلسطين
4-رابطة شباب لأجل القدس البحرينية
5-جمعية الصف الإسلامي
6-الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني
7-المنبر التقدمي
8-جمعية المنبر الوطني الإسلامي
9-التجمع القومي الديمقراطي
10-جمعية الأصالة الإسلامية
11-الاتحاد النسائي البحريني
12-جمعية أوال النسائية
13-جمعية نهضة فتاة البحرين
14-جمعية الوسط العربي الاسلامي
15-جمعية الاجتماعيين البحرينية
16-جمعية المحامين البحرينية
17-الجمعية البحرينية للشفافية
18-التجمع الوطني الدستوري
19-جمعية مدينة حمد النسائية
20-جمعية فتاة الريف
21-جمعية المرأة البحرينية
22-جمعية الشباب الديمقراطي البحريني

شاهد أيضاً

بمناسبة يوم الأرض.. 27 جمعية بحرينية تجدد مطالبتها بوقف العدوان وقطع العلاقات مع الكيان الغاصب ومقاطعة الشركات الداعمة له

المحرق – السبت 30 مارس 2024 يحيي الشعب الفلسطيني والشعوب العربيةوأحرار العالم في الثلاثين من مارس/آذار من كل عام يوم الأرض الفلسطيني الذي تمر اليوم ذكراه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *