المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع ترفض كل إجراءات التطبيع مهما كانت الجهة التي تقف وراءها

المحرق _ الأثنين30 أكتوبر 2022

أكدت المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني على رفضها القاطع والجازم لتمرير التطبيع مع كيان العدو المجرم مهما كانت الجهة التي تقوم بهذه المهمات المناهضة لتطلعات شعبنا البحريني الأبي الرافض لكل أشكال التطبيع مع هذا الكيان الذي لا تزال الدماء تلطخ أياديه جراء جرائمه المستمرة منذ أكثر من 74 عاما – ومنها مجزرة كفر قاسم التي تمر ذكراها السادسة والستين – ضد ابناء الشعب الفلسطيني الشقيق الذي يخوض معارك الشرف والعزة والكرامة نيابة عن الأمة المثقلة بجراحاتها ومنها اختراقات التطبيع المدمرة للنسيج والمكونات المجتمعية لبلادنا البحرين.

وفي هذا السياق تستهجن المبادرة الوطنية البحرينية السماح للصهاينة بتدنيس أراضي بلادنا ببناء مقرا دائما لسفارة كيانه الغاصب المحتل العنصري. كما تستهجن المبادرة الوطنية إعلان وزير التجارة والصناعة البحريني  زايد الزياني عن عزم وزارته توقيع اتفاقية تجارة حرة مع العدو الصهيوني سائرا على خطى التطبيع المدمر لاقتصادنا الوطني. واستنكرت المبادرة الوطنية قيام وفد من مظليي جيش الاحتلال الصهيوني الغاشم باستعراض مظلي في سماء بلادنا البحرين إلى جانب مظليين من الامارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الامريكية والبحرين، في حركة استفزازية للشعب البحريني الرافض بالمطلق للوجود الصهيوني في بلادنا بكافة أشكاله السياسية والأمنية والعسكرية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية، كونه عدوا لأبناء شعبنا ولأبناء الأمة وللشعب الفلسطيني،كما تستنكر المبادرة الوطنية إقامة معرض طيران يقام في البحرين(بمنطقة الصخير) في التاسع من شهر نوفمبر القادم ،وترحب بالجهات المنسحبة منه وتدعوا بقية الجهات للإنسحاب.

إن جيش الإحتلال الذي تقطر أيادي جنوده من دماء الشعب الفلسطيني في كل مناطق فلسطين التاريخية وخصوصا في قطاع غزة وفي الضفة الغربية والقدس وفي شعفاط وجنين، حيث يواجه هذا الشعب البطل بكل بسالة الجرائم التي يرتكبها الكيان والمستوطنين..هذا الجيش لا يمكن للشعب البحريني وقواه الفاعلة أن يقبلوا بتدنيس عناصره لتراب وسماء  البحرين، بينما يمارس القتل والتنكيل بالشعب الفلسطيني في نابلس ويحاصرها كما يحاصر المناطق الاخرى.

إن الشعب الفلسطيني يخوض هذه الايام معارك العزة والكرامة والبطولة ويقدم خيرة شبابه من أجل فلسطين وتحريرها من النهر إلى البحر من دنس الإحتلال والعصابات التابعة له. وتجدد المبادرة الوطنية التأكيد على ضرورة السماح لمؤسسات المجتمع المدني البحرينية القيام بواجباتها تجاه الشعب الفلسطيني، بدءا من التضامن عبر المظاهرات والمسيرات والإعتصامات المؤيدة للحق الفلسطيني، وبتقديم الدعم بكافة أشكاله المادية والمعنوية.

إننا ندعوا شعبنا البحريني بضرورة التحلي باليقظة والوعي والحذر من سياسات الإحتلال في بلادنا وتوخي تبعات الإختراقات التطبيعية التي يمارسها بما فيها الجوانب الفنية والثقافية رغم محدوديتها واستنكار ابناء شعبنا لها، وندعوا إلى مقاطعة البضائع الصهيونية ومقاطعة التجار المتعاملين مع الإحتلال الصهيوني.

المجد والخلود لشهداء فلسطين والأمة العربية

النصر للشباب الفلسطينيين الذين يواجهون مخرز الإحتلال بعيونهم الشاخصة للقدس وكل فلسطين ومقدسات الأمة.

المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدوالصهيوني

30 أكتوبر 2022

1-الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني
2-التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي
3-تجمع الوحدة الوطنية
4-جمعية الأصالة الإسلامية
5-المنبر التقدمي
6-جمعية المنبر الوطني الإسلامي
7-التجمع القومي
8-جمعية مناصرة فلسطين
9-رابطة شباب لأجل القدس البحرينية
10-جمعية الشبيبة البحرينية
11-جمعية الصف الإسلامي
12-جمعية مدينة حمد النسائية
13-جمعية فتاة الريف
14-جمعية نهضة فتاة البحرين
15-جمعية أوال النسائية
16-جمعية الشباب الديمقراطي البحريني
17-الاتحاد النسائي البحريني
18-الجمعية البحرينية للشفافية
19-جمعية المرأة البحرينية
-20الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين
21-جمعية الوسط العربي الإسلامي

شاهد أيضاً

جمعيات سياسية تحمل الحكومة والنواب مسئولية تراجع الحياة المعيشية للمواطنين

المحرق – الأربعاء 3 أبريل 2024 انتقدت الجمعيات السياسية الموقعة على هذا البيان قيام مجلسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *