بينها ” المنبر الإسلامي” .. المبادرة الوطنية البحرينية .. لمناهضة التطبيع تطالب الحكومة بإلغاء المؤتمر التطبيعي “تواصل من أجل الإبتكار” وعدم زج التعليم والشباب في أتون التطبيع

المحرق_ 5 مارس 2023

في خطوة جديدة على طريق التطبيع مع العدو الصهيوني، يعتزم مجلس التنمية الإقتصادية في البحرين ووزارة الصناعة والتجارة عقد مؤتمر بالبحرين في الفترة من 13 الى 15 مارس الجاري 2023، تحت عنوان “تواصل من أجل الابتكار”، بالتعاون مع إحدى المؤسسات الصهيونية وتدعى (Start-Up Nation Central)، وذلك من اجل خلق علاقات تطبيعية تجارية وإقتصادية مع الشركات الصهيونية بعناوين براقة ولكنها واهية ووهمية .

إن المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني ترفض رفضا قاطعا هذا الإنزلاق الخطير نحو تطبيع العلاقات مع العدو الصهيوني وتسليم مفاصل الاقتصاد الوطني وقطاع التعليم والشباب للكيان الصهيوني ومؤسساته التدميرية، وللتمويه يتم طرحها بعناوين اقتصادية وتجارية وتعليمية ملفقة كما هو الحال مع حشر المؤتمر اليهودي العالمي في العملية التعليمية، وهو إنزلاق خطير يضاف إلى إنزلاقات التطبيع المدمر الذي تسير عليه الحكومة دون مراعاة لموقف الشعب البحريني الرافض لكافة اشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني.

إن الاحتلال لم يتوقف عن ممارسة أبشع أنواع المجازر والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني منذ تأسيسه قبل 75 سنة، كما يطبق سياسة الفصل العنصري ونهج الفاشية الذي يترسخ داخل المجتمع الصهيوني بقيادة عصابات المستوطنين، حيث تجري عمليات القتل بدم بارد وتشرد الأسر الفلسطينية من منازلها المصادرة من قبل المستوطنين القادمين من مختلف أصقاع الدنيا الى أرض فلسطين، ويستهدف الشباب الفلسطيني والأطفال أما بالقتل أو  العاهات المستديمة في أجساد هؤلاء الشباب.

إن المبادرة الوطنية البحرينية تطالب حكومة البحرين بالتوقف عن نهج التطبيع المدمر مع العدو الصهيوني وإلغاء هذا المؤتمر،وكذلك إيقاف التعامل معه في قطاعي التعليم والشباب وغيرها ،فإن التطبيع ليس من ورائه أي نفع انما اضراره كبيرة على الاقتصاد الوطني وعلى المجتمع البحريني بكافة مكوناته التي ترفض التطبيع مع النازيين الجدد اعداء الإنسانية الصهاينة المحتلين. كما تطالب شركات ومؤسسات القطاع الخاص وغرفة تجارة وصناعة البحرين بالإمتناع ورفض المشاركة في هكذا مؤتمرات تفريطية في القضية المركزية للأمة، وهي القضية الفلسطينية. وتدعوا المبادرة الوطنية كل أبناء شعبنا البحريني الأبي الإستمرار في مقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني ومناهضته عبر الحذر من تسلل بضائعه وسلعه إلى الأسواق المحلية وعبر استمرار دعم صمود شعبنا الفلسطيني البطل الذي يواجه الإحتلال بصدور عارية.

لا للتطبيع مع العدو الصهيوني،

المجد للشعب الفلسطيني وشهداء الأمة على درب تحرير فلسطين.

المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني

4 مارس 2023  

1-التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي
2-المنبر التقدمى
3-التجمع القومي الديمقراطي
4-الاتحاد النسائي البحريني
5-جمعية نهضة فتاة البحرين
6-جمعية مناصرة فلسطين
7-رابطة شباب لأجل القدس البحرينية
8-جمعية الأصالة الإسلامية
9-تجمع الوحدة الوطنية
10-جمعية المرأة البحرينية
11-جمعية الصف الإسلامي
12-الوسط العربي الإسلامي
13-الجمعية البحرينية للشفافية
14-الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين
15-جمعية فتاة الريف
16-الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان
17-جمعية الإجتماعيين البحرينية
18-جمعية أوال النسائية
19-المنبر الوطني الإسلامي
20-الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني
-21جمعية مدينة حمد النسائية
-22جمعية الشبيبة البحرينية
-23جمعية الشباب الديمقراطي البحريني

شاهد أيضاً

جمعيات سياسية تحمل الحكومة والنواب مسئولية تراجع الحياة المعيشية للمواطنين

المحرق – الأربعاء 3 أبريل 2024 انتقدت الجمعيات السياسية الموقعة على هذا البيان قيام مجلسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *