جمعيات تدين الاعتداءات الصهيونية على جنين وتطالب بوقف جميع أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني الغاصب 

المحرق _ 4 يوليو 2024

تدين جمعيات الأصالة الإسلامية والمنبر الوطني الإسلامي وتجمع الوحدة الوطنية، بأشد العبارات الاعتداءات البربرية والوحشية التي يمارسها الاحتلال الصهيوني الغاشم بحق الشعب الفلسطيني في جنين والذي أسفر عن مقتل الكثير من الضحايا المدنيين الأبرياء، منددين بالتواطىء العالمي والصمت العربي والإسلامي الرسمي.

وأكدت الجمعيات أن الرهان الصهيوني على صمت العرب والمسلمين سيسقط أسرع مما يتخيلون، فالأمة العربية والإسلامية ماتزال حية ولن تصبر طويلاً على هذه الانتهاكات التي تتنافى مع القيم الإنسانية والقوانين والأعراف الدولية.

وشددت على أن خيار السلام الذي انتهجه البعض من خلال التطبيع مع هذا الكيان الغاصب تمزقه رصاصات الغدر والخيانة وتدوسه الدبابات والمجنزرات الصهيونية كل ساعة، وأسقطه الحقد والكراهية التي يضمرها الصهاينة للعالم أجمع، داعيتا إلى ضرورة وقف جميع أشكال التطبيع مع هذا الكيان الغاصب، احتراماً للإرادة الشعبية وانتصاراً لحقوق الشعب الفلسطيني ودماء الشهداء.

وقالت الجمعيات: ” لا يليق التطبيع بتاريخ مشرف في دعم القضية الفلسطينية، وبتراكم في وجدان الشعب البحريني العام منذ عقود طويلة، بدأت مع التحاق أفواج المتطوعين البحرينيين بالجهاد في فلسطين في أربعينات القرن الماضي، لا يليق التطبيع مع استمرار مسلسل الاعتداءات الوحشية ومنذ سنوات على أهلنا في غزة وجنين وعلى المدن والمخيمات وإرهاب المسلمين، والاقتحامات المتكررة على المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين العزل”.
وطالبت الجمعيات الأنظمة العربية والإسلامية بتحمل المسؤولية التاريخية والتحرك العاجل لوقف كل صور الاعتداءات على الشعب الفلسطيني الأعزل، والدفاع عن الشعب الفلسطيني ورد حقوقه المسلوبة، والدفاع عن المسجد الاقصى أولى القبلتين ثالث المساجد التي تشد لها الرحال، مشددتا على حق الشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية ذات السيادة الكاملة على كامل أراضيه وعاصمتها القدس الشريف.

وحذرت من أن استمرار عدوان الحكومة الإرهابية الصهيونية الحالية في الأراضي الفلسطينية المحتلة سيعمل على اتساع دائرة العنف، مشددتاً على ضرورة تحرك المجتمع الدولي بشكل عاجل لتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني ووقف الجرائم الصهيونية ومحاكمة المجرمين.

شاهد أيضاً

“العمادي”: المناسبات الوطنية نستذكر من خلالها تاريخ مليئ بكل فخر وتضحيات جسام في سبيل استقلال ونهضة البلاد

المحرق- 14 ديسمبر 2023 يتقدم الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي المهندس محمد إسماعيل العمادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *