بيان من الجمعيات السياسية يطالب المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف العدوان الوحشي على غزة

المحرق _ ٢ نوفمبر 2023


 
نحن الجمعيات السياسية والأهلية ومؤسسات المجتمع المدني البحرينية الموقعون على هذا البيان نتابع بقلق شديد تطورات الأوضاع الجارية في قطاع غزة وفي فلسطين المحتلة من اعتداءات صهيونية وحشية على غزة  بجميع الأسلحة البرية والبحرية والجوية في محاولة لتفريغ الأرض من سكانها الأصليين ، و قصف للمدنيين أوقع ما يزيد حتى الآن عن ثمانية آلاف (8,000) شهيد وتسعة عشر ألف (19,000) مصاب ، ما يزيد عن 40% منهم من الأطفال وجل الباقي من النساء وكبار السن ، وعدد غير محدد من الشهداء تحت الأنقاض ، بالإضافة إلى منع وصول مستلزمات الحياة الإنسانية  إلى سكان غزة بقطع الكهرباء والماء والغذاء والوقود ، وقصف المستشفيات والمراكز الصحية ومنع وصول الأدوية حتى خرج أربعة وأربعون (44) مستشفى ومركزاً صحياً عن الخدمة ، وتدمير خمس وعشرين (25) سيارة إسعاف ، واستهداف البنى التحتية والمباني السكنية للمدنيين بتدمير عشرين (20) برجا سكنيا في مدينة الزهراء وحدها ، وهدم قرابة عشرين ألف (20,000) وحدة سكنية ، كما تضررت 50% من الوحدات السكنية بسبب القصف الإسرائيلي .
إن هذه الجرائم المتعمدة من الكيان الصهيوني المحتل ضد الإنسانية تمثل إبادة جماعية ضد الفلسطينيين، وانتهاكاً صارخاً للقانون الدولي واتفاقيات حقوق الانسان الأربع ، دون رادع أو أخلاق أو ضمير وقيم .  
ومما يندى له جبين الإنسانية ما نراه من دعم صريح من الولايات المتحدة ومعظم الدول الغربية للكيان الصهيوني لارتكاب المزيد من جرائمه البربرية الوحشية واستمرار الإبادة الجماعية، ورفضهم ومعارضتهم لأي قرار لمجلس الأمن أو تدخل دولي لوقف اطلاق النار في غزة ،غير آبهين بما ترتكبه قوات الاحتلال من انتهاكات ضد المدنيين في غزة وفلسطين، وهذا ما فعلوه لتعطيل جميع قرارات الأمم المتحدة طيلة ما يزيد عن خمسة وسبعين عاما.
وفي الوقت الذي ندين فيه كل جرائم العدو الصهيوني والأعمال الإنتقامية البشعة ضد الفلسطينيين في غزة وفلسطين التي تتعارض مع القانون الإنساني وجميع الأعراف والمواثيق الدولية فإننا نطالب الأمم المتحدة والجامعة العربية ومنظمات المجتمع الدولي بان تؤدي دورها لحقن الدماء والتدخل للوقف الفوري لهذه الحرب الصهيونية ضد الإنسانية على أهل غزة وأرض فلسطين ، ونطالب بتوفير الحماية الدولية للمدنيين لمنع العدو من ارتكاب المزيد من جرائم القتل وتدمير الأحياء السكنية والمنشآت .
كما نطالب المجتمع الدولي بالتعامل مع انتهاكات وجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني بميزان العدالة والتخلي عن المعايير المزدوجة .
وندعو الأنظمة العربية والإسلامية باتخاذ موقف موحد ضد الهمجية الصهيونية وما ترتكبه من جرائم ضد الإنسانية والعمل على وقف العدوان الصهيوني على غزة وفتح المعابر لإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية بشكل عاجل .
ونطالب حكومتنا بسرعة قطع العلاقات الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني وإبطال ما ترتب عليه من جميع أشكال التطبيع، حيث ان الاعلان عن مغادرة سفير الكيان الصهيوني من البحرين وعودة سفير البحرين هو اجراء شكلي لا قيمة له ولا يرتقي الى ما نطالب به.
كما ندعو جميع الملوك والرؤساء والزعماء العرب الموقعين على اتفاقيات مع الكيان الصهيوني لاتخاذ موقف موحد بقطع العلاقات مع الكيان الصهيوني فورا ، وإلغاء جميع الاتفاقيات سواء اتفاقيات ما يسمى باتفاقية السلام الإبراهيمية والتي لا تمت بصلة إلى الشرائع الإبراهيمية بصلة أو اتفاقيات التطبيع التي سبقتها وإغلاق سفارات الكيان الصهيوني وسحب السفراء العرب من الكيان الصهيوني وطرد سفراء الكيان الصهيوني منها ، كما لا يفوتنا أن نتوجه بالشكر إلى كل الدول الرافضة للتطبيع مع الصهاينة المحتلين .
ونطالب مجلس النواب باتخاذ اجراءات وقرارات فاعلة تتناسب وهذا الإجرام الصهيوني البغيض لمساندة أهلنا في غزة وكل فلسطين من خلال استخدام الأدوات الدستورية .
وأخيرا ، ندعو شعبنا الوفي التعبير عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني بكل الوسائل المتاحة ومن بينها التبرع والمشاركة الفعالة في كافة الأنشطة والفعاليات المناهضة للاحتلال ، وتلك التي تطالب الدولة بإلغاء التطبيع وطرد السفير الصهيوني وإظهار موقف وطني نحو الحق الفلسطيني في الحرية ودحر الاحتلال وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة .
ستظل قضية فلسطين هي القضية الرئيسية لكل بحريني ولكل عربي ولكل مسلم ولكل صاحب ضمير ينشد العدالة .

عاشت فلسطين حرة مستقلة
وتسقط الصهيونية وحلفاؤها
الخميس الثاني من نوفمبر 2023  
الموقعون على البيان : 
1- تجمع الوحدة الوطنية
2- جمعية المنبر الوطني الإسلامي
3 – المنبر التقدمي-البحرين
4 – التجمع القومي
5 – التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي

  1. الصف الإسلامي
  2. جمعية الأصالة الإسلامية
  3. جمعية الوسط العربي الإسلامي

شاهد أيضاً

جمعيات سياسية تحمل الحكومة والنواب مسئولية تراجع الحياة المعيشية للمواطنين

المحرق – الأربعاء 3 أبريل 2024 انتقدت الجمعيات السياسية الموقعة على هذا البيان قيام مجلسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *