جمعيات سياسية تطالب بإطلاق سراح  السياسي إبراهيم شريف

المحرق – السبت 23 ديسمبر 2023


جاء قرار النيابة العامة بتوقيف  السياسي إبراهيم شريف سبعة أيام على  ذمة التحقيق بشكل يتعارض مع حرية إبداء الرأي في قضايا الشأن العام التي كفلها دستور البحرين، خاصة أنه يتعلق بموقف أجمعت عليه كافة القوى السياسية والمدنية والشخصيات الوطنية والإسلامية وهو رفض انضمام بلادنا لأي تحالف أو تنسيق موجه  بشكل مباشر أو غير مباشر لنصرة العدو الصهيوني أو دعمه أو مساعدته في ارتكابه جرائمه اليومية ضد المقاومة وشعبنا الفلسطيني في غزة والضفة الغربية  وهو قرار يتناقض أيضا مع المواقف الرسمية التي أعلنت عنها الحكومة في دعم قضية الشعب الفلسطيني.
ان هذا القرار  يتنافى تماما مع مواقف أبناء البحرين الذين ينتفضون يوميا ضد العدوان الإجرامي على أهلنا في غزة وعموم فلسطين، ويعبرون عن رفضهم واستنكارهم لهذا العدوان، ويواصلون تقديم كل الدعم والمساندة لنصرة القضية الفلسطينية العادلة. 
إن الجمعيات السياسية الموقعة على هذا البيان إذ تدعو الحكومة  للإفراج عن  الأستاذ إبراهيم شريف، فإنها تطالبها بالتراجع عن موافقتها على الانضمام إلى هذا التحالف المشبوه الذي قد يعرض أمن البحرين للمخاطر، ولا يخدم سوى مصالح الكيان الصهيوني الإجرامي.
الجمعيات الموقعة على البيان:
 

  1. التجمع القومي
  2. التجمع الوحدوي
  3. تجمع الوحدة الوطنية
  4. المنبر الوطني الاسلامي
  5. الوسط العربي الاسلامي
  6. جمعية الصف الإسلامي

المنامة في ٢٣ ديسمبر ٢٠٢٣

شاهد أيضاً

بمناسبة يوم الأرض.. 27 جمعية بحرينية تجدد مطالبتها بوقف العدوان وقطع العلاقات مع الكيان الغاصب ومقاطعة الشركات الداعمة له

المحرق – السبت 30 مارس 2024 يحيي الشعب الفلسطيني والشعوب العربيةوأحرار العالم في الثلاثين من مارس/آذار من كل عام يوم الأرض الفلسطيني الذي تمر اليوم ذكراه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *