جمعيات سياسية بحرينية تدين اغتيال القائد الفلسطيني الشيخ صالح العاروري

المحرق _ الخميس 4 يناير 2024

تنعي الجمعيات السياسية البحرينية الموقعة على هذا البيانالقيادي الفلسطيني نائب رئيس المكتب السياسي  لحركة المقاومة الإسلامية حماس الشيخ صالح العاروري وكوكبة من قياديي الحركة شهداء على طريق تحرير فلسطين والقدس الشريف.

إن الجمعيات السياسية إذ تتقدم بالعزاء إلى الشعب الفلسطيني  وحركات المقاومة والجهاد الفلسطينية فإنها تدين بشدة اغتيال الكيان الصهيوني للرموز الفلسطينية المقاومة وتؤكد على  حق الشعب الفلسطيني وكافة الشعوب التي ترزح تحت نير الاحتلال والاستعباد والقهر في المقاومة والكفاح في سبيل دحر المحتل،وتحيي أبطال المقاومة الفدائيين المرابطين  الذين يسطرون أسطورة الصمود والمواجهة الباسلة ضد  المحتل الصهيوني.

إن توسيع العدوان إلى عمق الأراضي  اللبنانية وانتهاك سيادتها، يؤكد مجدداً طبيعة الوجود الصهيوني ودوره الاستعماري في المنطقة، كما يثبت الطبيعة الدموية للاحتلال ومن خلفه الدول الإمبريالية الراعية له وفي طليعتها الولايات المتحدة الأمريكية، وإصرارها على إرتكاب المجازر الإرهابية لكسر عزيمة الشعب الفلسطيني وبث اليأس في نفوسهم، وتوسعة دائرة المواجهة العسكرية لتطال دول الجوار.

إن الجمعيات السياسية تدعو أحرار العالم في العموم، وخاصة أبناء شعبنا إلى تكثيف دعمها لنضالات الشعب الفلسطيني، والانخراط في كافة الفعاليات المناهضة للاحتلال والمساندة للمقاومة الفلسطينية.

كما تجدد موقفها الثابت والمعلن، من وجوب إلغاء اتفاقيات التطبيع وإلغاء ما ترتب عنها من تبعات اقتصادية، ثقافية، اجتماعية وغيرها، منوهة إلى أن بقاء حالة التطبيع، مع هذا الكيان الموغل في دماء الشعب الفلسطيني من أطفال ونساء وشيوخ، لهو جرح غائر في نفس كل بحريني حر شريف يشعر بانتمائه القومي والديني ويؤمن  بقيم العدالة والإنسانية. 

عاش نضال الشعب الفلسطينية.

المجد والخلود للشهداء. 

و الخزي والعار للمحتل وأعوانه و مناصريه.

الجمعيات الموقعة على البيان:

المنبر التقدمي

التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي

تجمع الوحدة الوطنية

التجمع القومى الديمقراطي

المنبر الوطني الإسلامي

الوسط العربي الإسلامي

الصف الإسلامي

التجمع الوطني الدستوري

المنامة 4 يناير 2024

شاهد أيضاً

بمناسبة يوم الأرض.. 27 جمعية بحرينية تجدد مطالبتها بوقف العدوان وقطع العلاقات مع الكيان الغاصب ومقاطعة الشركات الداعمة له

المحرق – السبت 30 مارس 2024 يحيي الشعب الفلسطيني والشعوب العربيةوأحرار العالم في الثلاثين من مارس/آذار من كل عام يوم الأرض الفلسطيني الذي تمر اليوم ذكراه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *