بينها “المنبر الإسلامي”.. 27 جمعية بحرينية تشيد بدولة جنوب أفريقيا والدول التي دعمتها في الدعوى ضد الكيان الصهيوني

المحرق – الخميس 11 يناير 2024

تعقد محكمة العدل الدولية اليوم الخميس وغدًا الجمعة جلسات الاستماع العامة في لاهاي بهولندا للدعوى التي رفعتها جمهورية جنوب أفريقيا يوم التاسع والعشرين من ديسمبر الماضي ضد الكيان الصهيوني الذي يرتكب جرائم الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.

وتُحيِّي المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني، الخطوة الشجاعة لجنوب أفريقيا الصديقة، لمبادرتها – الإنسانية والقانونية – الخلاقة برفعها الدعوى القضائية ضد جرائم الكيان الغاصب وممارسته للإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، ومطالبتها المحكمة مبدئيا بتقديم تدابير الحماية المؤقتة للفلسطينيين من أجل إيقاف الإبادة الجماعية والتطهير العرقي، حيث تستند الدعوى إلى الأدلة الواضحة والدامغة على ارتكاب الكيان الدموي لجرائم انتهك بها القوانين الدولية.

وتتوجه المبادرة الوطنية البحرينية أيضًا بالتحية إلى بوليفيا التي دعمت مبادرة جنوب أفريقيا،  واشادت بها واعتبرتها خطوة تاريخية في الدفاع عن الشعب الفلسطيني وقضيته، وأكدت على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته إزاء وقف هذا العدوان الغاشم الذي مضى عليه قرابة 100 يوم، ارتكب فيها جيش الاحتلال والمستوطنين آلاف الجرائم التي ذهب ضحيتها قرابة 25 ألف شهيد أغلبهم من الأطفال والنساء وكبار السن، وأكثر من 60 ألف جريح ومصاب، وتشريد أغلب سكان قطاع غزة البالغ 2.3 مليون نسمة، بعد هدم أغلب منازلهم، ودور عبادتهم ومستشفياتهم ومدارسهم، في جرائم حرب وإبادة لم يحدث لها نظيرفي التاريخ المعاصر.

وحيت المبادرة الدول التي دعمت جنوب افريقيا في دعواها ضد الكيان الصهيوني كما هو الحال مع بنغلادش وجزر القمر وجيبوتي، التي تقدمت يوم 17نوفمبر الماضي بمعية جنوب افريقيا وبوليفيا بدعوى الى محكمة الجنايات الدولية للتحقيق حول الاوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة. 

لقد أكدت جنوب افريقيا والدول التي تعاونت معها وأيدتها، المضي قدمًا للدفاع عن الشعب الفلسطيني الأعزل الذي يواجه أكثر مجرمي التاريخ دموية وتوحشًا، والمدعوم من الدول الغربية وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا، في سقوط أخلاقي وقيمي مريع لهذه الدول التي تتبجح بحقوق الإنسان.

إن المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني، وفي الوقت الذي تحيي نضال الشعب الفلسطيني وجهاده في مواجهة الاحتلال وصموده الاسطوري وصبره على هول المجازر في ظل الصمتالرسمي العربي والدولي، فأنها تطالب حكومة البحرين بالوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين وذلك من خلال الدعم السياسي للدعوى المرفوعة من جنوب أفريقيا ضد العدو الصهيوني وحث منظومة مجلس التعاون الخليجي على الإقدام للسير في هذه الخطوة التي تعتبر واجبًا وطنيًا وقوميًا ودينيًا وإنسانيًا ضد جرائم الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يرتكبها الكيانالصهيوني المتوحش.

وتؤكد “المبادرة الوطنية” على ضرورة إلغاء حكومة البحرين اتفاقية التطبيع مع العدو باعتبار ذلك مطلبًا بحرينيًا جامعًا، وواجبًا وطنيًا وقوميًا تجاه أعدل قضية. وتدعو الحكومة إلى تسخير كافة الامكانيات- السياسيةالإعلامية والمادية- لنصرة الشعب الفلسطيني والسماح بالتظاهر والإعتصامات وتنظيم الفعاليات المؤيدة للحق الفلسطيني وتشجيعها، بما ينسجم مع الموقف الشعبي لأهل البحرين.

الرحمة والمجد والخلود لشهداء الشعب الفلسطيني والأمة العربية والإسلامية، 

الشفاء العاجل للجرحى والمصابين،

النصر لفلسطين.. والخزي والعار للمتخاذلين.

المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني

11 يناير 2024

1-التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي
2-رابطة شباب لأجل القدس البحرينية
3-جمعية مناصرة فلسطين
4-المنبر التقدمي
5-جمعية الاجتماعيين البحرينية
6-جمعية المرأة البحرينية
7-الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان
8-جمعية الأصالة الإسلامية
9-جمعية فتاة الريف
10-جمعية مدينة حمد النسائية
11-جمعية أوال النسائية
12-جمعية نهضة فتاة البحرين
13-تجمع الوحدة الوطنية
14-جمعية الصف الإسلامي
15-جمعية الشبيبة البحرينية
16-جمعية مبادرات البحرين الأهلية
17-جمعية أصدقاء البيئة
18-جمعية الوسط العربي الإسلامي
19-الجمعية البحرينية للشفافية
20-المنبر الوطني الإسلامي
-21الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين
-22الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني
-23جمعية المحامين البحرينية
24-التجمع القومي الديمقراطي
25-جمعية التجمع الوطني الدستوري (جود)
26-جمعية الشباب الديمقراطي البحريني
27-الاتحاد النسائي البحريني

شاهد أيضاً

بمناسبة يوم الأرض.. 27 جمعية بحرينية تجدد مطالبتها بوقف العدوان وقطع العلاقات مع الكيان الغاصب ومقاطعة الشركات الداعمة له

المحرق – السبت 30 مارس 2024 يحيي الشعب الفلسطيني والشعوب العربيةوأحرار العالم في الثلاثين من مارس/آذار من كل عام يوم الأرض الفلسطيني الذي تمر اليوم ذكراه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *