مستغرباً رفض لجنة المرافق ادراج إيرادات البلديات في الميزانية.. العمادي: مجلس الوزراء وافق على المقترح فكيف ترفضه اللجنة؟!

مستغرباً رفض لجنة المرافق ادراج إيرادات البلديات في الميزانية.. العمادي: مجلس الوزراء وافق على المقترح فكيف ترفضه اللجنة؟!
دعا النائب السابق المهندس محمد اسماعيل العمادي لجنة المرافق والبيئة بمجلس النواب إلى الموافقة على المشروع بقانون الخاص بإدراج إيرادات البلديات في خزينة الدولة.
وأوضح أن مشروع القانون دستوري و لا يعتدي على استقلالية البلديات كما أدعت لجنة المرافق حيث أنه استند في الاقتراح بقانون الذي تقدم به وتحول لمشروع بقانون إلى نص المادة (50) من الدستور التي تنص على أن : ” ‌أ) ينظم القانون المؤسسات العامة وهيئات الإدارة البلدية بما يكفل لها الاستقلال في ظل توجيه الدولة ورقابتها، وبما يكفل لهيئات الإدارة البلدية إدارة المرافق ذات الطابع المحلي التي تدخل في نطاقها والرقابة عليها.
وأضاف العمادي أن مشروع القانون بتعديل بعض أحكام قانون البلديات الصادر بالمرسوم بقانون رقم (35) لسنة 2001 الذي وافق عليه مجلس الوزراء وبموجبه صدر قرار مجلس الوزراء بإدراج جميع إيرادات البلديات في الميزانية العامة للدولة هو في الحقيقة معد بناءً على الاقتراح بقانون الذي تقدم به هو وعدد من النواب في الفصل التشريعي الماضي “.
وأكد العمادي على ضرورة الموافقة على المشروع بقانون من قبل مجلس النواب ليتحول إلى قانون نافذ على أرض الواقع وذلك تطبيقاً لأحكام المرسوم بقانون رقم (39) لسنة 2002 بشأن الميزانية العامة على البلديات،و حتى تدخل هذه الإيرادات تحت مظلة الدولة ورقابتها ،من أجل زيادة حصيلة الميزانية العامة للدولة الأمر الذي يسهم في تقليل عجز الميزانية غير المسبوق.

شاهد أيضاً

“المنبر الإسلامي” تؤيد مقترح تجريم وتغليظ عقوبة الشذوذ الجنسي

المحرق – 7 فبراير 2024 أعرب الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي المهندس محمد إسماعيل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *