بعد حادثة مدرسة مدينة حمد الإعدادية للبنات.. “المنبر الإسلامي” تدعو إلى إجراء تحقيق عاجل وشفاف لإظهار الحقائق كاملة

بعد حادثة مدرسة مدينة حمد الإعدادية للبنات..المنبر الإسلامي” تدعو إلى إجراء تحقيق عاجل وشفاف لإظهار الحقائق كاملة

أكدت جمعية المنبر الوطني الإسلامي أن حادثة مدرسة مدينة حمد الإعدادية للبنات مثلت صدمة حقيقية للمجتمع البحريني وهلعاً بين أولياء الأمور في ظل عدم وضوح الصورة بشكل كامل ،مطالبة مجلس الوزراء ووزارة الداخلية والنيابة العامة وجميع الجهات المعنية بضرورة إجراء تحقيق عاجل وشفاف وإظهار الحقائق بكل جوانبها أمام الرأي العام من أجل طمأنة المواطنين والمقيمين

 وأضافت أن الاجراءات والبيانات الرسمية التي صدرت لم تكشف أبعاد القضية كاملة ولم تشف غليل الناس وخصوصاً أولياء أمور الطالبات بنفس المدرسة التي وقع بها الحدث،مطالبة بضرورة اتخاذ جميع الاجراءات التي تطمئن أولياء الأمور على أبناءهم وتعيد الثقة إلى العملية التربوية والتعليمية بالمدرسة وجميع مدارس البحرين .

ودعت النواب إلى ضرورة الاضطلاع بمسئولياتهم السياسية والأخلاقية وممارسة دورهم الرقابي  من خلال تشكيل لجنة تحقيق ومساءلة المسئولين عن هذا الأمر، بالإضافة إلى الإعلان عن تشكيل لجنة استماع لأولياء الأمور والطلاب حول قضايا مشابهة في مدارس أخرى إن وجدت .

واعتبرت”المنبر الإسلامي” أن الحادثة كاشفة عن وجود خلل كبير في إدارة العملية التعليمية والتربوية في بعض المدارس تتطلب مراجعة فورية وشاملة للجوانب التربوية والتعليمية خاصة وأن كثير من المدارس التي شملها تقرير هيئة جودة التعليم حصلت على تقدير غير ملائم وذلك من أجل الوقوف على مكامن الخلل التعليمي والتربوي التي تواجه العملية التعليمية في البلاد والتصدي لها بحلول علمية وتربوية مدروسة .

وأضافت أنه من المؤسف والمحزن أن يتصادف نشر هذه القضية مع الاحتفال بمرور قرن من الزمان على بدء التعليم النظامي في البحرين، متسائلة عن المسئول عما وصلت إليه العملية التعليمية والتربوية في المدارس الحكومية من تراجع بعدما كانت البحرين رائدة في مجال التعليم في المنطقة ؟

وناشدت الجمعية أولياء الأمور بضرورة متابعة أبناءهم بشكل جيدا وكل ما يتعلق بأصدقائهم وتحركاتهم والتواصل الجيد مع إدارة المدرسة، وعدم التردد في إبلاغ الجهات المعنية بأي أخطاء أو حوادث غير أخلاقية من أجل حماية أبناءنا الطلاب.

وحذرت “المنبر الإسلامي” من أن التراخي في التعامل مع هذه الحادثة وعدم معاقبة المسئولين والمتورطين سيحولها إلى  ظاهرة عامة في مدارسنا تدمر أجيال المستقبل في البحرين .

شاهد أيضاً

جمعيات سياسية تحمل الحكومة والنواب مسئولية تراجع الحياة المعيشية للمواطنين

المحرق – الأربعاء 3 أبريل 2024 انتقدت الجمعيات السياسية الموقعة على هذا البيان قيام مجلسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *