“المنبر الإسلامي” تهنئ العمال بيومهم وتدعو إلى مزيد من الدعم والتمكين للعمالة الوطنية

المحرق- الخميس 30 أبريل 2020

تتقدم جمعية المنبر الوطني الإسلامي بأحر التهاني للعمال في البحرين وفي جميع أنحاء العالم بمناسبة يوم العمال الذي يصادف الأول من مايو من كل عام، مشيدة بدور عمال البحرين في دعم النهضة والتنمية التي شهدتها البحرين على مر العصور ودفاعهم عن قضاياهم العادلة وحرصهم على تحقيق الصالح العام في جميع ميادين العمل المختلفة.
وأكدت أن يوم عيد العمال هو يوم الوفاء لمن اجتهد وكافح واجتهد من أجل نهضة الأوطان وتنميتها وازدهارها وللرموز العمالية الكبيرة الذين مثلوا أنموذجاً يحتذى به في المهنية والحرفية والعمل النقابي.
وقالت “المنبر الإسلامي” في بيان لها: “إننا نستذكر في هذا اليوم ما تحقق من إنجازات غير مسبوقة للعمل النقابي والعمالي في مملكة البحرين في عهد المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى حيث كانت أحد أبرز ثمار المشروع الإصلاحي، إيجاد إطار نقابي فاعل منذ أن صدر المرسوم بقانون رقم (33) لسنة 2002 الخاص بقانون النقابات العمالية، وتعديلاته بموجب القانون رقم (49) لسنة 2006 والمرسوم بقانون رقم (35) لسنة “2011.
وأضافت إننا نتطلع إلى المزيد من تحديث الاقتصاد والتنمية البشرية وتعزيز إنتاجية العمالة الوطنية وقدراتها الابتكارية والنهوض بقطاع التدريب والتمكين للعمالة الوطنية بجعلها الخيار الأنسب في سوق العمل والمزيد من الدعم والرعاية للعمال والعمل على منحهم المزيد من المكتسبات من خلال حزمة من التشريعات والإجراءات تمكنهم من أداء دورهم كما ينبغي ومنحهم حياة معيشة كريمة تحميهم من التحديات والصعاب التي تواجههم خاصة في ظل وباء فيروس كورونا والذي تسبب في أضرار كبيرة لحقت بالجميع.
وبهذه المناسبة دعت “المنبر الإسلامي” القيادة الحكيمة إلى ضرورة الاهتمام بالتعليم والبحث العلمي ومراجعة السياسات والاستراتيجيات وذلك لما يمثله التعليم من أهمية قصوى في بناء المجتمعات وتحقيق النهضة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وتوفير العمل اللائق للشباب والخريجين من خلال التناغم مع متطلبات سوق العمل.
وأشارت الجمعية إلى أن كتلة المنبر الوطني الإسلامي النيابي كان لها دوراً كبيراً في الدفاع عن العمال تحت قبة البرلمان منذ العام2002 وحتى العام 2018 سواء من خلال التشريعات أوالسعي الدائم لحفظ حقوقهم ومكتسباتهم من خلال التنسيق مع نقاباتهم وإدارة شركاتهم كما حدث مع عمال شركة طيران الخليج وعمال بتلكو وغيرها من الشركات وهو ما لاقى استحسان نقابات العمال المختلفة التي تقدمت بالشكر إلى كتلة المنبر على ما تقوم به من مجهودات دفاعاً عن حقوق ومكتسبات العمال.
كما أشارت الجمعية إلى دور كتلة المنبر الوطني الإسلامي في إقرار الكثير من المميزات للموظفين والعمال وللمتقاعدين خلال 2002-2018 وبخاصة إقرار زيادة 3% للمتقاعدين في القطاع الخاص ومكافأة نهاية الخدمة لهم وتوحيد مزايا التقاعد بين القطاعين العام والخاص ورفع الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين.

شاهد أيضاً

“العمادي”: المناسبات الوطنية نستذكر من خلالها تاريخ مليئ بكل فخر وتضحيات جسام في سبيل استقلال ونهضة البلاد

المحرق- 14 ديسمبر 2023 يتقدم الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي المهندس محمد إسماعيل العمادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *