“المنبر الإسلامي” تهنىء بيوم المعلم وبداية العام الدراسي الجديدوتدعو إلى ضرورة ضبط العملية التعليمية عن بعد واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية في المدارس حماية لأبناءنا الطلاب وجميع العاملين من جائحة كورونا

المحرق- الثلاثاء 6 أكتوبر 2020

تتقدم جمعية المنبر الوطني الإسلامي بأطيب التهاني لجميع المعلمين والمعلمات بمناسبة يوم المعلم وبداية العام الدراسي الجديد، متمنية لهم مزيد من العطاء والتطوير بما يخدم العملية التعليمية وأبناءنا الطلاب وصناعة جيل المستقبل القادر على المساهمة في بناء الوطن.

 كما تقدمت بالتهنئة إلى جميع القائمين على العملية التعليمية وأولياء الأمور، مؤكدة على ما يبذلونه من مجهودات عظيمة وما يقومون به من خدمات جليلة وتحملهم لمسؤولية كبيرة في تربية وتعليم الطلاب.

ودعت “المنبر الإسلامي” إلى ضرورة الاهتمام بمنظومة التعليم وتطوير البيئة التعليمية من حيث تصميم المباني والتجهيزات ووسائل التعلم ودعم جهود هيئة ضمان الجودة، والعناية الفائقة باختيار المرشحين لمهنة التعليم، وتطوير الكادر الوظيفي ليليق بمهنة التعليم ويشجع المعلم على العطاء والتطوير الذاتي، والتطوير المستمر لبرامج إعداد المعلمين قبل واثناء الخدمة بما يتلاءم ومستجدات العصر والتعليم عن بعد.

كما دعت إلى ضرورة تهيئة الأجواء والأدوات المناسبة للتعليم عن بعد واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية في ظل جائحة كورونا وذلك من خلال تجهيز البوابة التعليمية بالشكل الذي يتناسب مع جميع المراحل التعليمية وتعقيم المدارس والحرص على التباعد الاجتماعي بالشكل المطلوب حرصاً على الجميع.

 وأكدت ان هذه المنظومة لا يمكن أن تحلق بدون الجناح الآخر والذي لايقل أهمية عن التعليم   وهو الدور التربوي الذي يجب أن يفعل من خلال التزام كافة المؤسسات بتنشئة الطلاب والطالبات على الهوية الإسلامية والانتماء الوطني وتوعيته بقضايا أمته العربية والإسلامية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية ومواجهة تيارات التغريب الثقافي والأفكار والتوجهات التي تتعارض وثوابتنا الوطنية والإسلامية، وتنمية القيم والمهارات وخاصة الانتاجية منها بما يحقق الأمن والسلم المجتمعي ويدعم الوحدة الوطنية.

شاهد أيضاً

بمناسبة يوم الأرض.. 27 جمعية بحرينية تجدد مطالبتها بوقف العدوان وقطع العلاقات مع الكيان الغاصب ومقاطعة الشركات الداعمة له

المحرق – السبت 30 مارس 2024 يحيي الشعب الفلسطيني والشعوب العربيةوأحرار العالم في الثلاثين من مارس/آذار من كل عام يوم الأرض الفلسطيني الذي تمر اليوم ذكراه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *