الأمين العام للمنبر الإسلامي يشيد بمضامين الخطاب السامي لجلالة الملك ويدعو السلطتين التشريعية والتنفيذية إلى ترجمتها على أرض الواقع

 

أشاد  الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي المهندس محمد إسماعيل العمادي بالمضامين التي تضمنها الخطاب السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، خلال افتتاح دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الخامس لمجلسي الشورى والنواب. 

 وأضاف أن الخطاب وضع جدول أعمال للعمل التشريعي في مملكة البحرين خلال الفترة المقبلة وحدد ملامح خطة البحرين  الاستراتيجية على المستوى الداخلي والخارجي.

وثمن العمادي اهتمام جلالة الملك بالشباب ووضعهم على قائمة أولويات خطة الدولة من خلال قرار جلالته إنشاء صندوق للشباب البحريني لإنشاء وتملك الأعمال والشركات وهي خطوة في الطريق الصحيح لدعم الشباب تتطلب خطوات أخرى تشريعية وتنفيذية لدعم وتمكين الشباب في مختلف المجالات.

وأشار العمادي إلى  أن  حديث جلالة الملك أكد أن  الكوادر الوطنية البحرينية  تحتل مكانة متميزة لدى الدولة لما تقوم به هذه الكوادر من مجهودات في خدمة الوطن والمواطنين والمقيمين وهو ما ظهر جلياً في أزمة جائحة كورونا والتي ضربت فيها الكوادر الوطنية أروع الأمثلة في الالتفاف حول الوطن وقت الأزمات وأكدوا أن أبناء الوطن هم من يصنعون مستقبله ويكتبون أمجاده، مطالباً بضرورة إعطاء الأولوية للمواطن البحرين خلال الفترة المقبلة ودعم البحرنة في مختلف القطاعات والمجالات .  

وأشاد العمادي باهتمام كلمة جلالته بالتغيرات البيئية والتوجيه بوضع التوصيات اللازمة لتدارك التغيرات البيئية والتقليل من خطورتها وهو ما يتطلب عمل جاد من قبل خبراء ومختصين خلال الفترة المقبلة يترجم إلى  تشريعات وقوانين تطبق على أرضع الواقع.  

ودعا العمادي الحكومة إلى ضرورة  الإسراع بترجمة توجيهات جلالة الملك فيما يتعلق بدعوة المؤسسات الاستثمارية الحكومية لتوجيه رؤوس أموالها  إلى المجالات التنموية ذات القيمة المضافة خاصة وأن الاقتصاد البحريني يواجه الكثير من التحديات .

كما دعا إلى ضرورة تكاتف المؤسسات الاقتصادية الحكومية والخاصة والعمل على تقديم الدعم اللازم لإنشاء مشفى ومركز متخصص في مجال الأمراض المعدية، من أجل التعامل مع التحديات الصحية وطنياً وإقليمياً وبخاصة في ظل التداعيات الكبرى التي أحدثتها جائحة كورونا.

وثمن العمادي حرص جلالة الملك على التأكيد على موقف البحرين الثابت من القضية الفلسطينية ودعمها لإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس ، مؤكداً على موقف جمعية المنبر الثابت من دعم القضية الفلسطينيةوحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة و رفض التطبيع مع الكيان الصهيوني بكافة أشكاله وصوره .

شاهد أيضاً

الأمين العام للمنبر الإسلامي يشيد بتحركات الشعوب نصرة للقضية الفلسطينية ودعماً لأهل غزة المظلومين

المحرق – الأثنين 8 أبريل 2024 أعرب الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي المهندس محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *