“المنبر الإسلامي” تهنىء بيوم المرأة البحرينية وتدعو للتوازن بين شراكتها للرجل في الحياة العامة وبناء الأسرة

المحرق- 30 نوفمبر 2021

يوم المرأة البحرينية يصادف اليوم الأول من شهر ديسمبر من كل عام وبهذه المناسبة تتقدم جمعية المنبر الوطني الإسلامي بأطيب التهاني وأحر التبريكات إلى صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة قرينة عاهل البلاد المفدى رئيسة المجلس الأعلى للمرأة وللمرأة البحرينية التي تقوم بدور كبير في كافة مجالات الحياة كشريك أساسي للرجل في البناء والعطاء ولعل دورها في مواجهة أزمة جائحة كورونا أبرز مثال على ذلك.

لقد ساهمت المرأة البحرينية في تكوين الأسرة الصالحة والتي كان لها بالغ الأثر في تكوين مجتمع متماسك مترابط يحترم شريعته الإسلامية الغراء وقيمه وعاداته وتقاليده، كما ساهمت في تنمية المجتمع ونهضته وشاركت الرجل البناء في شتى المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية وتقدمت الصفوف في عدد من مؤسسات الدولة فهي بحق تستحق أن نحتفي بها طوال أيام العام وليس ليوم واحد فقط لدورها العظيم في التربية واستقرار العائلة وتميزها ومساهماتها في بناء المجتمع وتطوره.

وفي ظل المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه حصلت المرأة على كافة حقوقها السياسية، ومنحت الحق في التصويت والترشح في الانتخابات النيابية والبلدية لأول مرة بعد أن تم تعديل الدستور في عام 2002. حتى أصبحت رئيسة السلطة بالتزامن مع وصولها إلى مواقع السلطة داخل الحكومة.

إن شريعتنا الإسلامية الغراء كرمت المرأة وأعلت من قدرها وحفظت لها حقوقها وكرامتها فالمرأة في الإسلام كانت راوية للأحاديث النبوية الشريفة وكانت تشارك الرجل الغزوات، فقد حصلت المرأة على حقوقها كاملة غير منقوصة في ظل شرعنا الحنيف وذلك بعدما قاسته المرأة في الجاهلية من نفور وإقصاء، ورفض بلغ إلى حد أن الرجل يستشعر العار إن كان المولود بنتا، لقد عامل الإسلام المرأة على أنها شريكة الرجل في الإنسانية، خلقا من أصل واحد، فيما تعاملها بعض دول الغرب التي تدعي المطالبة بحقوقها كسلعة في الطرقات.

إننا ندعم النهوض بالمرأة البحرينية وتطوير أدائها من أجل تحقيقها للإنجازات في شتى المجالات ولتحقيق التوزان المطلوب وتوزيع مهامها بين كونها مشاركة للرجل في الحياة العامة، وكشريك أساسي في بناء وتماسك الأسرة الصغيرة كأم وزوجة التزاماً بما نص عليه الشرع الحنيف من حقوق وواجبات خاصة بالمرأة.

شاهد أيضاً

الأمين العام للمنبر الإسلامي يشيد بتحركات الشعوب نصرة للقضية الفلسطينية ودعماً لأهل غزة المظلومين

المحرق – الأثنين 8 أبريل 2024 أعرب الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي المهندس محمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *