“المنبر الإسلامي” تندد باقتحام رئيس الكيان الصهيوني للمسجد الإبراهيمي

المحرق- 30 نوفمبر2021

أعربت جمعية المنبر الوطني الإسلامي عن استنكارها وتنديدها الشديدين لاقتحام رئيس الكيان الصهيوني هرتسوغ للمسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، بالضفة الغربية المحتلة، معتبرة هذا الاعتداء سابقة تضاف إلى سجل السوابق الإجرامية الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية، مثمنة  الموقف الرسمي للشقيقة الكبرى المملكة العربية السعودية  وعدد من الدول الأخرى على مواقفها تجاه اقتحام الرئيس الصهيوني للمسجد الإبراهيمي.

 وحذرت من خطورة مثل هذه الأعمال العدائية والإجراءات ومشاريع الاحتلال التهويدية التي تواصل حصار المسجد الأقصى المبارك في ظل تواطئ دولي وصمت عربي وإسلامي رسمي.

وأكدت أن ما أقدم عليه رئيس الكيان الصهيوني هو إمعان في الاستخفاف بالعرب والمسلمين وإمعان في العدوانية والعنصرية ضد الشعب الفلسطيني والمقدسات الدينية واستفزاز لمشاعر 2 مليار مسلم في جميع أنحاء العالم.

وشددت “المنبر الإسلامي” على هذه الجريمة النكراء التي قام بها رئيس الكيان وليس شخصاً عادياً هي رسالة لكل المطبعين بأن التطبيع يعني لدى هرتسوغ وكيانه الصهيوني   ضوءً أخضر لمزيد من تدنيس المقدسات الإسلامية ومواصلة القتل والتدمير وتكريس وجود المستوطنين ومواصلتهم لسرقة حقوق الشعب الفلسطيني ومقدسات العرب والمسلمين والمسيحيين. 

وأعلنت “المنبر الإسلامي” تضامنها مع الأشقاء الفلسطينيين في الخليل والضفة الغربية في تصديهم لهذه الأعمال الإجرامية ودفاعهم عن المسجد الأقصى المبارك، داعية الأنظمة العربية والإسلامية باتخاذ مواقف واضحة وحاسمة لنصرة القضية الفلسطينية والدفاع عن المقدسات والتصدي للجرائم الصهيونية. 

كما دعت الشعوب العربية والإسلامية إلى إعلان التضامن مع الشعب الفلسطيني ودعم حقوقه المشروعة ومواصلة مقاومة التطبيع مع الكيان الصهيوني وفضح جرائمه ومؤامراته.

وتحيّي المنبر الاسلامي التحرك الشعبي في العديد من الدول العربية والإسلامية والأجنبية لمناصرة القدس والحقوق الفلسطينية ضد العدوان والصلف الصهيوني.

شاهد أيضاً

جمعيات سياسية تحمل الحكومة والنواب مسئولية تراجع الحياة المعيشية للمواطنين

المحرق – الأربعاء 3 أبريل 2024 انتقدت الجمعيات السياسية الموقعة على هذا البيان قيام مجلسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *