المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني تُثمّن موقف الوفد الكويتي الذي انسحب من اللقاء التطبيعي بجامعة البحرين

المحرق- الأربعاء ٩مارس ٢٠٢٢

أصدرت المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع الكيان الصهيوني بياناً تثمن فيه انسحاب الوفد الكويتي من اللقاء التطبيعي بجامعة البحرين فيما يلي نصه:

إنه لا يخفى على أحد أن المرحلة الجامعية في حياة كل طالب هي مرحلة مهمة في البناء الثقافي كما البناء التخصصي، وهي مرحلة الاقتراب من نضج الأفكار والمبادىء على حد سواء، وإنّ مسؤولية الكوادر الأكاديمية والإدارية في المؤسسات التعليمية الجامعية هي مسؤولية كبرى في إعطاء المساحة ليتحقق هذا النضج ويكتمل بناء الطلبة. وإنّ ما تم في جامعة البحرين من لقاء “أكاديمي” مع عدد من الجامعات بحضور صهيوني في وفد من جامعة الاحتلال “جامعة تل أبيب” هو تعريض الحياة الجامعيةلممارسات تطبيعية مشينة وتعريض هذا البناء العلمي الثقافي للتزعزع، في ذات الوقت فإن هذه محاولة بائسة لإظهار نجاح التطبيع بسبب فشله في التغلغل في المجتمع. المُعيب أكثر في هذا التطبيع أنه يتم على حساب من ؟ على حساب الطلبة وقيمهم وأخلاقياتهم. فما هي القيمة التي يراد غرسها في المجتمع التعليمي من وراء هذا التطبيع المُعيب ؟ هل يُراد للأجيال القادمة أن تعترف بعدو محتل وقاتل وسارق كصديق ؟ أو يُراد جعل المجرمين المحتلين قدوة للأجيال وتُهدم بذلك قيمها وأخلاقياتها ؟ إن المؤمّل أن تُنمىفي الطلبة المفاهيم الاسلامية والوطنية، والاهتمام بالقيم الانسانية والانتماءالقومي وإبراز القضية الفلسطينية في المحافل والفعاليات التربوية.

وفي هذا الصدد نحيي الوفد الكويتي الذي شرّف شعب البحرين بقراره الشجاع وإنّ شعب البحرين واثق من أنّ الشعب الكويتي الشقيق سيبقىثابتًا على هذا الموقف الصحيح أخلاقيا دائما. ويجب أن يكون موقف الوفد الكويتي قدوة لجميع الوفود التي قد تفكر بحضور أي فعالية أو مناسبة تحمل في طياتها وَهْمَ مشروع التطبيع وإننا ندعوا الجميع دائما لمقاطعة أي فعاليات على هذه الشاكلة المخزية.

أخيرا، نؤكد ثقتنا بشعب البحرين على رفض التطبيع بكافة اشكاله، وعدمالاستدراج الى هذا الوحل. وندعوا بشكل خاص الطلبة والأكاديميينوالإداريين إلى مواصلة مقاطعة العدو مقاطعة تامة هذا العدو الذي يتربصلهدم صروح العلم في بلدنا العزيز. 

المجد للشهداء والحرية للأسرى الفلسطينيين

البحرين – 9 مارس 2022

جمعية الشبيبة البحرينيةالتجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي
رابطة شباب لأجل القدس البحرينيةالمنبر التقدمي
جمعية مناصرة فلسطينالوسط العربي الاسلامي
الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيونيجمعية الأصالة الاسلامية
جمعية مدينة حمد النسائيةجمعية الصف الاسلامي
التجمع القومي الديمقراطي جمعية المرأة البحرينية
جمعية أوال النسائيةجمعية المنبر الوطني الاسلامي
الاتحاد العام لنقابات عمال البحرينالاتحاد النسائي البحريني
جمعية نهضة فتاة البحرينجمعية الوحدة الوطنية
جمعية فتاة الريف 

شاهد أيضاً

جمعيات سياسية تحمل الحكومة والنواب مسئولية تراجع الحياة المعيشية للمواطنين

المحرق – الأربعاء 3 أبريل 2024 انتقدت الجمعيات السياسية الموقعة على هذا البيان قيام مجلسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *