“المبادرة الوطنية”: نرفض إشراك بلادنا في تحالفات مشبوهة تدافع عن العدو الصهيوني

المحرق _ الأثنين 18 ديسمبر 2023

تواصل الولايات المتحدة الأمريكية الغرق أكثر في دماء الأبرياء الفلسطينيين بقطاع غزة والإيغال في حرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي التي يرتكبها الكيان الصهيوني بغطاء من الاستعمار المتوحش بالعتاد العسكري الأمريكي. لقد رشحت أنباء عن قيام وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن بجولة تشمل كل من البحرين وقطر والكيان الصهيوني، بهدف تعزيز الدعم للعدوان الصهيوني على غزة والاستمرار في ارتكاب جرائم الحرب بحماية البوارج العسكرية الامريكية.

وذلك بتشكيل تحالف جديد بقيادة الولايات المتحدة لدعم جرائم الاحتلال،  وضد المقاومة الفلسطينية وأهلنا في غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة، وذلك بذريعة حماية الملاحة في البحر الأحمر وباب المندب.

إن المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني، التي تضم منظمات المجتمع البحريني والجمعيات السياسية، ترفض رفضًا قاطعًا إشراك بلادنا في أية تحالفات تدافع عن مصالح العدو الصهيوني أو يكون موجودًا فيها، وتشدد على ضرورة إبعاد البحرين عن سياسة التحالفات المشبوهة، التي تعرض أمننا الوطني للمخاطر، فضلا عن كونها انحدارًا عن المبادئ الوطنية والدينية والأخلاقية، لما تمثله من ضرر بالغ على الشعب الفلسطيني المظلوم .

وتؤكد المبادرة الوطنية على أن التحالف مع العدو الصهيوني أمر مرفوض بالمطلق وفي جميع الأحوال وينبغي مواجهته وتجريمه خصوصًا في ظل الوضع الراهن الذي يقوم فيه الاحتلال بقتل عشرات الآلاف من الفلسطينيين وتهجيرهم من ديارهم وارتكاب جرائم حرب قل نظيرها. وبدلًا من التحالف معه، كان يتوجب على العرب والمجتمع الدولي تشكيل تحالف ضده لتحقيق الأهداف التالية:

أولًا: تقديم قادته  لمحكمة الجنايات الدولية باعتبار أن ما يرتكبه جرائم حرب يعاقب عليها القانون الدولي. 

ثانيًا: وقف حرب الابادة الجماعية. 

ثالثًا: فتح المعابر مع قطاع غزة لإدخال المساعدات الإنسانية، بما فيها الغذاء والماء والدواء وكل مقومات الحياة لكل مناطق غزة.

وتعتبر المبادرة الوطنية أن التحالف مع العدو الصهيوني والتغطية على جرائمه في غزة والضفة الغربية والقدس وأراضي الـ48، تعتبر ذلك مشاركة مفضوحة في حرب الإبادة والتطهير العرقي، وتطالب حكومة البحرين النأي بنفسها عن الدخول في مثل هذه التحالفات المشبوهة التي يرفضها الشعب البحريني بكل مكوناته الايدلوجية والمذهبية والسياسية ويدينها بأشد العبارات، ويرفض أن تكون القواعد العسكرية الأجنبية في البحرين منطلقًا لأي عدوان يخدم المصالح الصهيونية . وتؤكد على ضرورة تنفيذ مطلب الشعب البحريني بإلغاء اتفاقية التطبيع مع هذا العدو الغاشم وإلغاء كل الاتفاقيات المنبثقة عنها وطرد السفير الصهيوني من بلادنا البحرين.

المبادرة الوطنية البحرينية لمناهضة التطبيع مع العدو الصهيوني

18 ديسمبر 2023  

1-الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني
2-التجمع الوطني الديمقراطي الوحدوي
3-جمعية مدينة حمد النسائية
4-جمعية أصدقاء البيئة
5-جمعية المحامين البحرينية
6-جمعية الأصالة الإسلامية
7-المنبر الوطني الإسلامي 
8-جمعية نهضة فتاة البحرين 
9-جمعية المرأة البحرينية
10-جمعية أوال النسائية 
11-الاتحاد النسائي البحريني 
12-جمعية مبادرات البحرين الأهلية 
13-جمعية التجمع الوطني الدستوري (جود) 
14-جمعية فتاة الريف 
15-جمعية الشبيبة البحرينية
16-جمعية الصف الإسلامي 
17-جمعية الوسط العربي الإسلامي 
18-المنبر التقدمي 
19-الجمعية البحرينية للشفافية
20-جمعية الاجتماعيين البحرينية 
-21الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين 
-22التجمع القومي الديمقراطي 
-23الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان
24-جمعية الشباب الديمقراطي البحريني 
25-رابطة شباب لأجل القدس البحرينية 
26-ج

شاهد أيضاً

بمناسبة يوم الأرض.. 27 جمعية بحرينية تجدد مطالبتها بوقف العدوان وقطع العلاقات مع الكيان الغاصب ومقاطعة الشركات الداعمة له

المحرق – السبت 30 مارس 2024 يحيي الشعب الفلسطيني والشعوب العربيةوأحرار العالم في الثلاثين من مارس/آذار من كل عام يوم الأرض الفلسطيني الذي تمر اليوم ذكراه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *