“المنبر الإسلامي” تؤيد مقترح تجريم وتغليظ عقوبة الشذوذ الجنسي

المحرق – 7 فبراير 2024

أعرب الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي المهندس محمد إسماعيل العمادي عن إدانته الشديدة للأعمال التي تنتهك القيم والمبادئ الأخلاقية للمجتمع البحريني، مؤكداً على أهمية حماية هذه القيم والمحافظة على استقرار المجتمع.

وفي هذا الإطار، أعلن عن تقدير جمعية المنبر الوطني الإسلامي ودعمها للمقترح بقانون الذي تقدم به عدد من النواب لتجريم الشذوذ في البحرين ووافق عليه مجلس النواب مشكوراً، داعياً مجلس الشورى لإقراره .

وأكد العمادي أن الشذوذ الجنسي يتعارض مع القيم والتقاليد الاجتماعية العميقة في المملكة، ويشكل تهديدًا للأسرة والمجتمع بشكل عام. وبناءً على ذلك، فإن تجريم الشذوذ الجنسي يعد إجراءً ضروريًا لحماية المجتمع وللحفاظ على القيم الأخلاقية والثقافية التي تميز البحرين من حملات الغزو الثقافي والفكري التي تستهدف زعزعت قيم المجتمعات العربية والإسلامية.

وأضاف أن الأسرة البحرينية تشكل الخلية الأساسية للمجتمع، وتعتبر حافظًا على القيم والتقاليد الاجتماعية. ولذلك، يجب أن نعمل بكل قوتنا لحماية هذه الخلية وضمان استقرارها. ومن ضمن الخطوات الرئيسية لتحقيق ذلك، تجريم الشذوذ الجنسي وتطبيق العقوبات على المخالفين لهذا القانون.

وأوضح العمادي أن الحكومة ملتزمة بحسب نص المادة (5) فقرة (أ) بالحفاظ على قيم وأخلاق الأسرة النابعة من الدين الإسلامي ، وذلك من خلال تشجيع القيم الإنسانية والأخلاقية وتعزيز التسامح والاحترام المتبادل.

وشدد على ضرورة أن لا تتعارض حقوق الفرد مع المصلحة العامة والتقاليد والموروثات الثقافية العربية والبحرينية واستقرار المجتمع.

ودعا مجلس النواب إلى مواصلة العمل لتطوير القوانين والتشريعات التي تحقق المصلحة العامة وتعزز استقرار المجتمع البحريني وحماية القيم الأسرية والاجتماعية.

شاهد أيضاً

جمعيات سياسية تعبر عن دعمها لموقف النواب في رفض تقليص صلاحياته

المحرق _ الاثنين 18 ديسمبر 2023 تعبر الجمعيات السياسية الموقعة على هذا البيان عن دعمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *