“المنبر الإسلامي” ترشح العمادي وبوجيري نيابياً  ومرشحون مستقلون يطلبون دعم الجمعية وقائمتها النهائية قريبا 

“المنبر الإسلامي” ترشح العمادي وبوجيري نيابياً  ومرشحون مستقلون يطلبون دعم الجمعية وقائمتها النهائية قريبا

أعلن الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي الدكتور علي احمد عبد الله  عن خوض الجمعية للانتخابات النيابية القادمة  بمرشحين اثنين،هما النائب المهندس محمد اسماعيل العمادي في الدائرة العاشرة بالمحافظة الشمالية (مدينة حمد)، والأستاذ ابراهيم بوجيري في الدائرة الخامسة بمحافظة المحرق ( قلالي – جزر أمواج – ديار المحرق).

وقال :” الأمانة العامة للجمعية وفي اجتماعها الذي عقد أمس قررت اعتماد قائمتها المبدئية  التي تضم اثنين من المرشحين على أن تواصل لجنة الانتخابات بالجمعية تقييم وضع بقية المرشحين المتوقع ترشحهم في قائمة المنبر  وسوف يتم الإعلان عن القائمة النهائية فور الانتهاء من تقييم ظروف الدوائر والمرشحين  واستبيان رأي أهالي الدائرة”.

وأكد الدكتور علي احمد أن الجمعية تضع معايير واشتراطات معينة للمرشح على قائمتها أو المدعوم منها وهي متعلقة بمدى كفاءته وقدرته على ممارسة الدور الرقابي والتشريعي، وصدقه ونزاهته وتواصله مع المواطنين، ومدى حظوظه الانتخابية، وذلك حرصاً على الصالح العام وإيصال المرشح الأصلح والأكفأ والقوي الأمين .

وكشف الأمين العام لـ ” المنبر الإسلامي” عن تلقي الجمعية الكثير من طلبات مرشحين مستقلين يطلبون دعمها وهو ما يتم دراسته حالياً من قبل لجنة الانتخابات من أجل التحقق من مدى توافر المعايير والشروط التي وضعتها الجمعية فيمن يستحقون الدعم ،وهل هناك من المنافسين من هو أكفأ وأكثر قدرة على العطاء أم لا ، مؤكداً أن قواعد الجمعية ستصوت في جميع الأحوال للأكفأ والأصلح حتى لو لم يطلب دعم الجمعية .

 

وأكد أنه برغم الكثير من الاحباطات التي أصابت الناخب البحريني بسب الضعف الذي أصاب أداء مجلس النواب إلا أن قرار الجمعية جاء بالمشاركة حرصاً على الصالح العام، ولإنجاح العملية الانتخابية والحشد لها، والحفاظ على المكتسب الديمقراطي ومواصلة دعم المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى .

شاهد أيضاً

“المنبر الإسلامي” تندد بمواصلة العقاب والإبادة الجماعية بحق المدنيين والنساء والأطفال بغزة وتتسائل: أين النخوة العربية؟!

المحرق – الأثنين 25 مارس 2024 تندد جمعية المنبر الوطني الإسلامي باستمرار وازدياد وتيرة العدوان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *