في ذكرى وفاته .. الأمين العام للمنبر الإسلامي : الشيخ عيسى بن محمد آل خليفة تجربة إنسانية وطنية دعوية فريدة

في ذكرى وفاته .. الأمين العام للمنبر الإسلامي : الشيخ عيسى بن محمد آل خليفة تجربة إنسانية وطنية دعوية فريدة

أكد الأمين العام لجمعية المنبر الوطني الإسلامي الدكتور علي أحمد عبد الله أن البحرين والعالم العربي والإسلامي فقدت في مثل هذا اليوم رمزاً وطنيا وإسلامياً كبيراً قدم خدمات جليلة للوطن والعالم الإسلامي وهو المغفور له بإذن الله تعالى معالي الشيخ عيسى بن محمد آل خليفة رئيس جمعية الإصلاح السابق وكان له الدور المحوري في تأسيس  جمعية المنبر الوطني الإسلامي  ووزير العمل الأسبق والقاضي الجليل والمحامي القدير .

وأثنى الدكتور علي  على سجاياه العطرة ودوره الوطني الكبير في خدمة البحرين وقضايا العالم العربي والإسلامي ومساهماته المتميزة في بناء وتطوير مملكة البحرين ومواقفه الوطنية  في الكثير من المحطات التاريخية للمملكة كمساهماته في صياغة ميثاق العمل الوطني ودعمه للمشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه وحرصه عل حماية الحريات العامة والنقابية  ودفاعه عن حقوق الإنسان  وحقوق ومكتسبات المواطنين وحرصه على الوحدة الوطنية كما كان له دور كبير في إنشاء صرح مركز عيسى الثقافي الذي أضحى اليوم معلماً من معالم الثقافة ، حيث كان صاحب فكرة إنشاء المركز.

وأضاف  كان للشيخ عيسى رحمه الله تعالى  عطاءتها المتميزة في شتى المجالات الحكومية والإدارية والدعوية والسياسية والاجتماعية والقانونية،حيث ترك بصمات واضحة ومآثر طيبة في كافة المجالات التي عمل بها،والتي مايزال الناس يستذكرونها له بكل الحب والتقدير.

وقال الدكتور علي :” ما قدمه الشيخ عيسى غفر الله له على مدى خمسين عاماً في العمل الوطني والدعوي والخيري هو تاريخ مشرف وتجربة إنسانية فريدة ونموذجاً وطنياً ودعوياً يجب الاحتفاء به وتسليط الضوء على مواقفه الوطنية والدعوية ليستفيد منها الشباب “.

 

وأكد أن الشيخ رحمه الله كان يتمتع بانتماء وحساً وطنياً صادقاً تجاه قضايا الوطن وتجاه جموع الشعب البحريني دون تفرقة أو تمييزاً وكان يستهدف الصالح العام للدولة بعيداً عن الحسابات والمصالح الضيقة فكان بحق قيادة وطنية مخلصة وصاحب تجربة عميقة ومتنوعة وشخصية فريدة حاضرة وبقوة في كل ساحات العمل الوطني والدعوي.

ودعا الدكتور علي الشباب إلى  دراسة تاريخ الشيخ عيسى رحمه الله والتعلم من مواقفه التاريخية بإعتباره أحد الرجال الأوفياء المخلصين الذين قدموا للوطن والمواطن عطاءات وخدمات جليلة فكان بحق قصة نجاح وشمس إصلاح .

شاهد أيضاً

جمعيات سياسية تحمل الحكومة والنواب مسئولية تراجع الحياة المعيشية للمواطنين

المحرق – الأربعاء 3 أبريل 2024 انتقدت الجمعيات السياسية الموقعة على هذا البيان قيام مجلسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *