أكدت أن الانتماء للوطن أكبر من أي انتماءات وولاءات ضيقة. . “المنبر الإسلامي” تثمن الخطة الوطنية لتعزيز الولاء وترسيخ قيم المواطنة

أكدت أن الانتماء للوطن أكبر من أي انتماءات وولاءات ضيقة. .
“المنبر الإسلامي” تثمن الخطة الوطنية لتعزيز الولاء وترسيخ قيم المواطنة
ثمنت جمعية المنبر الوطني الإسلامي إطلاق معالي الفريق اول الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية الخطة الوطنية لتعزيز الولاء الوطني وترسيخ قيم المواطنة ( بحريننا )،مؤكدة أن مثل هذه المبادرة الوطنية تعزز ثقافة المواطنة وحب الوطن .
وأضافت أن تعزيز قيمة الوحدة الوطنية وقيم التسامح والترابط والتكاتف والانتماء المجتمعي من أهم أهداف ميثاق العمل الوطني الذي أجمع عليه الشعب البحريني،وأهم المحاور في المشروع الإصلاحي لجلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه .
ودعت “المنبر الإسلامي” إلى تعزيز روح الولاء للوطن في جميع المجالات السياسية والثقافية والاجتماعية والفنية والتربوية باعتبارها ركيزة هامة من ركائز القيم الوطنية النبيلة .
وأكدت أن الانتماء للهوية الإسلامية والوطنية يمثل أبهى صور الانتماء وأن التفاعل مع جميع قضايا الوطن من خلال هذا الانتماء الحقيقي يحقق المصالح العليا للوطن والمواطنين ويحمي المجتمع من الأضرار المتنوعة والمهددة لتماسكه .
وشددت “المنبر الإسلامي” على أن الانتماء للوطن ليس شعار يرفع وإنما هو تاريخ وحضارة وعمق ومخزون ثقافي واجتماعي وقيمي،كما أنه شرع ودين حيث أن الانتماء الوطني تدعو له وتؤكد عليه الشريعة الإسلامية الغراء .
وفيما أكدت أن الانتماء والولاء للوطن هي غريزة داخل الإنسان ولاتملى عليه،إلا أنها شددت على أن تعزيزها يتطلب تحقيق العدالة والمساواة وعدم التمييز وتعزيز الشفافية والنزاهة وضمان كل مواطن لممارسة حقوقه المشروعة التي كفلها الدستور وشددت عليها المواطنة .
وأضافت الجمعية أن الحفاظ على أمن واستقرار الوطن ومكافحة الفساد المالي والإداري والأخلاقي، وحماية حرية الرأي والتعبير وتحقيق الأمن الفكري وحماية تماسك ووحدة المجتمع هو من اهم مظاهر الانتماء الوطني .
ودعت “المنبر الإسلامي “المؤسسات التعليمية والتربوية وجميع المؤسسات الاجتماعية والثقافية والأمنية إلى ضرورة العمل على تعزيز الانتماء والولاء للوطن وبخاصة لدى النشْ والشباب، ومواجهة العصبيات بشتى انواعها وصورها، والعمل على وضع خطة استراتيجية تربوية ثقافية أمنية يكون عنوانها الأبرز والأهم هو وطن واحد متماسك لجميع أبناءه أكبر من أي انتماءات وولاءات ضيقة .

شاهد أيضاً

جمعيات سياسية تحمل الحكومة والنواب مسئولية تراجع الحياة المعيشية للمواطنين

المحرق – الأربعاء 3 أبريل 2024 انتقدت الجمعيات السياسية الموقعة على هذا البيان قيام مجلسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *